الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى يشجب قرار المفوضية الاوروبية بوقف المساعدات للسلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 14:48 )
جنين - معا - أعرب قيس عبد الكريم (أبو ليلى) عضو المجلس التشريعي عن قائمة البديل في تصريح صحفي وصل نسخة منه لـ معا عن شجبه لقرار المفوضية الأوروبية في وقف المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للسلطة الوطنية.

وأضاف ان الشعب الفلسطيني يجمع على استنكار هذا القرار الذي يندرج في سياق محاولات معاقبة الشعب على خياره الديمقراطي.

وعبر أبو ليلى عن أسفه لما اسماه انحياز الاتحاد الأوروبي لنهج ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين الذي دأبت على انتهاجه الإدارة الأمريكية فيما يتصل بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

واكد على أن هذا القرار الأوروبي سيؤدي إلى تعميق الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة وتعجيل التدهور الاقتصادي وتفاقم المعاناة التي يكابدها المواطن الفلسطيني.

وقال أبو ليلى ان تشديد الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وما يؤدي إليه من صعوبات ومخاطر على مستقبل النضال الوطني بات يتطلب استئناف الحوار من أجل تشكيل حكومة ائتلاف وطني تتبنى برنامجاً واقعياً ينطلق من وثيقة إعلان الاستقلال والاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني ومرجعية عليا للسلطة الوطنية وكذلك الاعتراف بقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية كأساس للحل بما يضمن قطع الطريق على الحلول أحادية الجانب التي تتبناها حكومة أولمرت وإحباط محاولات فرض العزلة الدولية على الشعب الفلسطيني.