الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء الاضراب التصاعدي في مستشفى الشيخ زايد برام الله

نشر بتاريخ: 13/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 09:24 )
رام الله - معا- اكد رئيس مجلس ادارة مستشفى الشيخ زايد، د.غازي حنانيا، في حديث خاص لـ (معا)، عن عزم وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي، الاجتماع مع الممرضين في المستشفى صباح الخميس المقبل من اجل مناقشة العديد من القضايا، بما في ذلك مطالبهم بتحسين اوضاعهم المعيشية، مؤكدا التزام ادارة المستشفى وقبول اي اتقاق يجري التوصل اليه بين الوزير والممرضين.

وقال حنانيا :"نحن لسنا ضد الاستجابة لمطالب الممرضين لكن الامر مرتبط بادارة المجمع الطبي"، مشيرا الى ان عددا من الممرضين كانوا اضربوا لمدة ساعة عن العمل اليوم ثم عادوا لمواصلة عملهم بشكل طبيعي.

وكان عضو لجنة الموظفين في المستشفى، احمد حمادنة ، لـ (معا)، اكد الموظفين بدأوا بالاضراب التصاعدي في المستشفى والذي بدأ اليوم بتنفيذه لمدة ساعة واحدة، وانه من المقرر ان يجري تنفيذ اضراب اليوم لمدة ساعتين، موضحا ان مطالب الموظفين محددة بمجموعة من النقاط الرئيسية، هي احتساب جدول غلاء المعيشة، ومساواة الكادر العامل في المستشفى بالكادر العامل في الوظيفة العمومية وتطبيق نفس نظام الدوام الحكومي، وتوفير المواصلات والمكان المناسب للموظفين داخل المستشفى للاكل والغيار.

واشار الى ان اللجنة ناقشت هذه المطالب مع ادارة المستشفى منذ شهرين دون تحقيق نتائج ملموسة مؤكدا ان الحديث يدور عن 70 موظفا يمثلون جميع القطاعات والفئات العاملة في المستشفى.