الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن عبد القادر ويسلمه مذكرة استجواب للحضور الاربعاء

نشر بتاريخ: 13/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 08:18 )
بيت لحم -معا- افرجت الشرطة الاسرائيلية منتصف الليلة عن حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، بعد ان سلمته مذكرة استجواب وتحقيق يوم غد الاربعاء الساعة 10 صباحا امام جهاز الامن العام الشاباك .

ونقل مراسلنا عن عبد القادر قوله ان التحقيق تركز معه حول الاحداث الاخيرة التي شهدها المسجد الاقصى، وعلاقة حركة فتح بالحركة الاسلامية في الداخل .

واشار عبد القادر الى ان وحدة من المستعربين تخفت على هيئة ركاب سيارة معطلة، اختطفوه بالقرب من حاجز قلنديا ونقلوه الى مركز المسكوبية بالقدس .

الى ذلك لا يزال الشيخ علي ابو شيخة مستشار الحركة الاسلامية بالداخل معتقلا في مركز المسكوبية، حيث يستمر التحقيق معه حتى اللحظة .

وكان وزير الان الداخلي الاسرائيلي اسحاق اهرونوفيتش دعا في جلسة الكنيست الى اعتقال عبد القدر وقادة الحركة الاسلامية داخل الخط الاخضر نتيجة التحريض على الاحداث الاخيرة التي جرت بالقدس .

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت مساء اليوم الثلاثاء، حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، وعلي شيخة مستشار الحركة الاسلامية في الخط الاخضر .

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز قلنديا شمال القدس، اعتقلت عبد القادر وشيخة اثناء عودتهما من مدينة رام الله الى مدينة القدس، ونقلتهما الى احد مراكز الشرطة للتحقيق .

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الشيخ علي ابو شيخة والاستاذ حاتم عبد القادر كانا متوجهان لتقديم واجب العزاء في مدينة رام الله .

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعتقلت عبد القادر اكثر من مرة خلال الاحداث الاخيرة بالقدس، كما توعدت علي ابو شيخة والذي كان احد المعتكفين المرابطين في الاقصى بالاعتقال