السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد منظمة اليونيسيف للطفولة يتفقد الظروف المعيشية لاطفال غزة

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 12:42 )
العريش- معا- عبر معبر رفح الحدود صباح اليوم الاربعاء من مصر الى قطاع غزة وفد منظمة الطفولة التابع "لليونيسيف" بالامم المتحدة، ضم كل من محمود قابيل السفير الاقليمي لمنظمة الطفولة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وعبد الرحمن غندور المدير الاقليمي لمنظمة اليونيسيف.

واكد قابيل لـ"معا" انه يأتي في زيارة تفقدية هامة لمتابعة الظروف التي يعيش فيها اطفال قطاع غزة من جميع النواحي الصحية والدراسية، ومدى تأثير الحصار الاسرائيلي الحالي على اطفال غزة.

وأضاف قابيل أن منظمة "الطفولة اليونيسيف" فتحت مراكز للصحة النفسية لعلاج اطفال غزة من الصدمات النفسية من جراء اي عدوان اسرائيلي على القطاع، مشيرا إلى أن الوفد سيقوم بجولة تفقدية وزيارة كل من مستشفى الشفاء ومدرسة عمر بن الخطاب، ومراكز الامم المتحدة، وستستغرق الزيارة يومين.

ومن المقرر ان يلتقي بعد ظهر اليوم الأربعاء الفنان المصري محمود قابيل سفير النوايا الحسنة للمنظمة العالمية للطفل اليونيسيف، مجموعة من اطفال القطاع في محافظة رفح جنوبا في فعالية احتفالية وترفيهية.

كما من المقرر ان يعقد مركز العمل التنموي (معا) اليوم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتراثية والفنية لمجموعة من الأطفال من محافظة رفح
جنوب قطاع غزة.

وتتناول الفعاليات العديد من الزوايا التي تعبر عن الواقع الذي يعيشه الطفل في محافظات قطاع غزة، وذلك بحضور محمود قابيل وميه فارو والمدير الاقليمي لمنظمة اليونيسيف والممثل الخاص لمنظمة اليونيسيف ومدير مكتبهم في قطاع غزة وجمهور من المهتمين والمؤسسات بمركز النشاط النسائي بحي تل السلطان برفح.