الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار التحضيرات لعقد الملتقى السنوي الثالث لسوق رأس المال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 13:27 )
سلفيت- معا- تستمر سوق فلسطين للأوراق المالية في تحضيراتها لعقد الملتقى السنوي الثالث لسوق رأس المال الفلسطيني، تحت عنوان: الأسواق الناشئة: أولويات وخيارات بعد الأزمة. الذي سيعقد لهذا العام في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم في الثاني من شهر تشرين ثاني القادم، برعاية ومشاركة د. سلام فياض رئيس الوزراء، ومشاركة نخبة من صناع القرار الاقتصادي والمالي ومستثمرين ورجال أعمال ومختصين من داخل فلسطين وخارجها.

وضمن تحضيراتها لانعقاد الملتقى، أشارت سوق فلسطين للأوراق المالية إلى أن الملتقى السنوي الثالث لسوق رأس المال الفلسطيني يحظى لهذا العام برعاية مجموعة من الشركات والمؤسسات الاقتصادية في الوطن، حيث قدمت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) رعايتها الماسية، وبنك فلسطين الذي قدم رعايته الذهبية، إضافة لذلك، قدمت كل من الشركة الفلسطينية للكهرباء وشركة برايس ويتر هاوس كوبرز رعايتهما الفضية للملتقى.

الفلسطينية للكهرباء: تعمل الفلسطينية للكهرباء في مجال توليد الكهرباء في فلسطين، حيث تأسست في العام 1999 كشركة مساهمة عامة محدودة، بهدف تطوير وامتلاك وتشغيل أول محطة مستقلة لتوليد الكهرباء، ويبلغ رأس مال الشركة المدفوع 60 مليون دولار أميركي، حيث تعمل الشركة على تعزيز الجهود لتحسين الإجراءات التجارية والمالية والإدارية لتضاهي مثيلاتها في الشركات العالمية، وكذلك تسعى الشركة لتطبيق أعلى المعايير الدولية والحفاظ على الشفافية في العمل، والبحث عن الفرص المتاحة للنمو والتطوير، وتوسيع محطة توليد الكهرباء وتشغيلها بالغاز الطبيعي.

برايس ووتر هاوس كوبرز: تنتشر فروع شركة برايس ووتر هاوس كوبرز في 153 دولة، وتمتلك طاقم عمل يصل لأكثر من 155 ألف موظف يعملون في مختلف فروع الشركة المنتشرة حول العالم، تعمل الشركة بخبراتها الطويلة في 22 حقلاً صناعياً متخصصاً.

وتسعى الشركة لمواجهة التحديات اليومية، حيث تعتمد الشركة على الإدارة والشفافية في العمل، وتسعى لتقديم الحلول للمشاكل التي تعترض التجارة، وترتكز في أداء ذلك بالاعتماد على الشفافية والمعايير الجيدة لإدارة الشركات التي تشكل الأساس في قدرتها على تحقيق أهدافها.