السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تستضيف وفدا تضامنيا إيطاليا في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 14:29 )
القدس -مغا- استضافت وكالة الغوث (الاونروا) وفدا تضامنيا إيطاليا في مدرسة بنات مخيم شعفاط التابعة لها.

وكان في استقبال الوفد فليبو غراندي نائب المفوض العام للأونروا وتوم وايت، نائب مدير عمليات الوكالة للضفة الغربية ويوسف حوشيه مدير منطقة القدس وأريحا في الوكالة.

ويتكون الوفد من ما يزيد على 400 متضامن الذين جاؤوا في زيارة تضامنية الى الأراضي الفلسطينية بتنظيم من الشبكة الإيطالية للسلام التي تضم العديد من الناشطين الإيطاليين والأوروبيين.

ورحب فليبو غراندي بالوفد، وقام بتعريفهم على طبيعة عمل الوكالة والخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في أقاليم عملياتها الخمسة في الضفة الغربية وغزة وسوريا ولبنان والأردن.

واستعرض غراندي الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها اللاجئون الفلسطينيين في الضفة الغربية والصعوبات التي تواجهها الوكالة بما فيها العجز المالي في ميزانيتها.

وقال غراندي إن هذا الوفد يمثل جميع الشرائح في المجتمع الإيطالي ،فهؤلاء المتضامنون يمثلون العديد من مؤسسات المجتمع المدني الإيطالي ويضم الوفد عددا من الصحفيين والحقوقيين وطلبة الجامعات.

وانقسم الوفد الى مجموعات للتجوال في المخيم برفقة طاقم مكتب دعم العمليات المساندة في الوكالة، حيث قام الطاقم بتقديم شرح موجز عن مخيم شعفاط وما يعانيه من جراء الجدار وسياسة هدم البيوت وقضايا العبور والحركة.