الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة والبلديات والمجالس في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 15:15 )
نابلس- معا- وقعت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاربعاء وثيقة شراكة مع USAID والمجالس والبلديات في محافظه نابلس للانطلاق بمشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني، حيث يهدف المشروع الى النهوض بالوضع الصحي بالمحافظة وأن يكون بمثابة رافعه حقيقية للتطوير والرقي في المحافظة.

وتحدث قاسم المعاني عن وزارة الصحة عن ضروره النظر الى هذه القضايا الحساسة حيث اشار الى ضرورة التكامل في الموارد الذي لا يمكن ان يتحقق الا بجهد الصحة الدؤوب وطالب المعاني بضروره الاصلاح لايجاد سياسات جديدة حسب ما ترتأي اليه وزارة الصحة ويذكر ان هناك مشاريع ضخمة قامت الصحة بتنفيذها من مشاريع خدمات، وبنى تحتية ، وتزويد المستشفيات والرعايات بالادوية بشكل افضل ومتواصل.

وأشارت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة الى ان محافظة نابلس تولي اهتمامها في قطاعي الصحة والتعليم مركزة على ان الوضع الصحي في نابلس بحاجه الى النهوض من جديد كونها محافظة محاصرة وتعتبر الوريد الحيوي للقرى والمدن المحيطة بها، وهذا دفع المحافظة لفتح كل السبل للعمل مع الجهات كافة المحلية والدولية.

وتحدثت الممثلة عن USAID عن الرؤية الجديدة للوضع الصحي الفلسطيني، مؤكدة على ان هذا التواصل ما بينهم وبين البلديه هو خطوة فعالة وقوية للتطوير والتحسين وخصوصا في اهم القطاعات العامة وهو القطاع الصحي.

وفي نهاية المؤتمر تم توقيع وثيقة الشراكة لمشروع الاصلاح والتطوير للقطاع الصحي الفلسطيني بين وزارة الصحة والمجالس والبلديات.