الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صالح رأفت يثمن موقف سويسرا بدعم تقرير غولدستون

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا- استقبل صالح رأفت الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في المكتب المركزي لـ "فدا" بمدينة رام الله رولاند ستينجر ممثل سويسرا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتم البحث في التطورات السياسية الراهنة وخاصة الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة على ابناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، وعدم استجابة الحكومة الإسرائيلية للمطالب الفلسطينية والعربية والدولية بوقف كل أشكال التوسيع الاستيطاني بما في ذلك بالقدس المحتلة. كما تم مناقشة أهمية وضرورة إقرار تقرير بعثة غولدستون في مجلس حقوق الإنسان يوم الجمعة الموافق 16/10.

وأكد رولاند ستينجر بأن سويسرا ستصوت لصالح إقرار تقرير بعثة غولدستون، وإنها تدعو إسرائيل لوقف الاستيطان وانتهاكاتها لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وثمن رأفت موقف سويسرا باستعدادها للتصويت لصالح إقرار تقرير غولدستون.

كما استقبل رأفت كاريل فان هيكه مسؤول الشؤون السياسية في القنصلية البلجيكية العامة بالقدس وأطلعه على الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة ضد أبناء مدينة القدس وكذلك على مواصلة الحكومة الإسرائيلية توسيع الاستيطان بالقدس وفي عموم أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد رأفت بأن موقف اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف وكذلك فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أنه لا يمكن استئناف المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية إلا بعد أن يتم وقف كل أشكال التوسع الاستيطاني بما في ذلك بالقدس المحتلة وإعلان الحكومة الإسرائيلية استعدادها للتفاوض حول جميع قضايا الوضع النهائي بما في ذلك القدس واللاجئين وفقاً للقرارات الشرعية الدولية.

ودعا بلجيكا ودول الاتحاد الأوروبي لممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاستيطان واعتداءاتها على المواطنين في القدس وبعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وللتصويت لصالح إقرار تقرير بعثة غولدستون في مجلس حقوق الإنسان في جنيف.