الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة القدس المفتوحة يلتقي نائب محافظ رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا- استقل الأستاذ الدكتور يونس عمر رئيس جامعة القدس المفتوحة اليوم الأربعاء د. ليلى غنام نائب محافظ رام الله والبيرة وذلك في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.

وكان في استقبال الدكتورة غنام ووفد المحافظة المرافق لها بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور عمرو ا.عودة مشارقة أمين سر مجلس أمناء الجامعة وتامر سهيل مساعد نائب الرئيس للشؤون الإدارية. وضم وفد المحافظة عددا من الإداريين والموظفين فيها.

وأستعرض الأستاذ الدكتور يونس عمرو للوفد الضيف عن دور الجامعة في خدمة المجتمع المجلي، مشيرا إلى أن لـ"القدس المفتوحة" دورا مؤثرا في دعم الحركة التعليمية الفلسطينية من خلال توفير فرصة التعليم المفتوح ما يتيح للكثيرين فرصة إكمال تعليمهم دون الحاجة للتفرغ، منوها بهذا الخصوص إلى أن"القدس المفتوحة" تعتبر الأكبر بين الجامعات الأخرى حيث يصل عدد الدارسين فيها إلى نحو 65 ألف وهي تتميز بانتشارها في كافة ربوع الوطن.

وأبدى الأستاذ الدكتور عمرو استعداد الجامعة للتعاون مع المحافظة بما يعزز العلاقات بين الطرفين ويخدم العملية التربوية، مشيرا إلى أهمية خلق حالة من التفاعل بين المؤسسات الحكومية والقطاع الأكاديمي.

من جهتها، أكدت د. غنام أهمية جامعة القدس المفتوحة في رفد المجتمع المحلي بعدد كبير من الخريجين الذين انخرطوا في كافة المؤسسات لبناء الوطن، مشيرا إلى أن الجامعة باتت معلما حضاريا لا يشك له غبار وهي رمز باعتبارها مؤسسة منظمة التحرير.

وأعربت د. غنام عن فخرها كونها إحدى خريجات جامعة القدس المفتوحة، مقدمة شكرها للأستاذ الدكتور عمرو على حسن الاستقبال.

واصطحب الأستاذ الدكتور عمرو الوفد الزائر للتجول في مرافق مبنى رئاسة الجامعة الكائن في رام الله واطلع الوفد على آلية سير العمل في عدد من دوائر الجامعة من بينها دائرة العلاقات العامة ومركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشرح م. عماد الهودلي مساعد الإنتاج وتكنولوجيا المعلومات للزائرين أبرز الوسائل التكنولوجية التي تنتهجا الجامعة للتجوال مع الدارسين فيها ولتحقيق التطور الأكاديمي.