الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم الدفاع المدني تسيطر على عدد من الحوادث والحرائق في المحافظات

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 17:03 )
رام الله -معا- أفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام اليوم أن طواقم الدفاع المدني في المحافظات تعاملت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية مع عدة حوادث إطفاء وإنقاذ وتحرير محاصرين.

واعلنت الدائرة أن طواقم الإطفاء والإنقاذ قامت بالسيطرة على 4 حرائق منازل وحريق قطع غيار سيارات و3 حرائق أشجار وحريق بالات قش، وحررت محتجزين داخل بئر ماء وأزالت زيوتا عن الشارع العام .

وذكر المصدر أن في محافظة رام الله والبيرة تمت السيطرة على حريق أعشاب وأشجار بالقرب من جامعة بير زيت، اضافة الى حريق أعشاب بالقرب من المسجد القديم بالبيرة، حيث عمل الطاقم على تقديم المساعدة لشخصين محجوزين داخل بئر ماء فارغ بالقرب من شركة سنقرط وانتشالهما من داخل الئر .

كما افادت دائرة العلاقات العامة والاعلام أن طواقم الدفاع المدني في نابلس قدمت المساعدة بازالة زيوت على طريق رام الله – نابلس قرب قرية اللبن الشرقية، بالإضافة الى سيطرتها على حريق بالات قش في بلدة بورين .

وذكرت ايضا أن في محافظة طولكرم تمت السيطرة على حريق منزل في" ضاحية ذنابة" تعود ملكيته للمواطن " أ م " ، حيث كانت النيران مشتعلة في غرفة مفروشة تمكنت الطواقم من إطفائه، اضافة الى اطفاء حريق أشجار نخيل بالحي الغربي وإطفاء حريق قطع سيارات في ضاحية شويكة في المدينة.

واشارت الدائرة ايضا أن في محافظة قلقيلية تمت السيطرة على حريق منزل مهجور تعود ملكيته للمواطن " ع ق "، حيث كانت النيران مشتعلة في اثاث قديم .

و أورد المصدر أن في محافظة جنين تمكن طاقم الإنقاذ والإطفاء من اطفاء حريق اشتعل في منزل ببلدة سيريس تعود ملكيته للمواطن "ج ن"، وذلك ابان مرور موكب الرئيس اثناء زيارته للمحافظة والجامعة العربية الأمريكية. كما تمت السيطرة على حريق أعشاب وأشجار زيتون في قرية برقة، اضافة لحريق منزل مهجور تعود ملكيته للمواطن " م ع " .

و ذكر المصدر ايضا ان الطاقم شارك في محافظة سلفيت بدورة تثقيفية عقدتها مفوضية التوجيه السياسي والوطني بعنوان "الولاء والانتماء وأهميته للسلطة الوطنية والقيادة الفلسطينة والمؤسسة الأمنية"، تم ذلك في قاعة مديرية الشرطة في المحافظة لمختلف منتسبي المؤسسة الأمنية، بالإضافة للمشاركة في إستقبال وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع في قاعة المحافظة وبدعوى موجهة من قائد المنطقة العميد منير العبوشي .