الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تعقد ورشة متقدمة في القانون الدولي الإنساني

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، بالتعاون مع مؤسسة الحق، ورشة تدريبية متقدمة في القانون الدولي الإنساني لمجموعة من المشرفين التربويين شملت منسقي مشروع القانون الدولي وعدداً من مشرفي اللغة العربية والمرحلة الأساسية في محافظات الضفة.

وتأتي الورشة استكمالاً لسلسلة اللقاءات التي تنظمها وزارة التربية بالتعاون مع مؤسسة الحق بهدف إكساب المشرفين التربويين مهارات متقدمة في القانون الدولي الإنساني ووجهة النظر القانونية في العديد من القضايا والانتهاكات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني، وقد تناولت الورشة موضوع القدس والاستيطان من وجهة نظر القانون الدولي، وأهمية توظيف القانون الدولي الإنساني في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية.

وتحدث في الورشة المحامي ناصر الريس الذي تناول موضوع الاستيطان وخاصة الاستيطان في القدس ومحيطها والمخاطر التي تهدد القدس نتيجة مصادرة الأراضي غير القانونية والمضايقات التي يتعرض لها سكان القدس.

كما تحدث خبير الخرائط خليل التفكجي عن الخطر الذي يهدد القدس والمقدسات الإسلامية، كما استعرض المراحل التاريخية والنعطفات التي مرت بها المدينة.

شارك في الورشة كل من المحامية رفيف مجاهد من مؤسسة الحق، وسهير قاسم، ومجدي معمر، ومراد عبد الغني عن وزارة التربية والتعليم العالي.