الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني تعلن عن نشاطاتها خلال 24 ساعة الماضية

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 20:20 )
رام الله -معا- أفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام ان طواقم الدفاع المدني في محافظات الوطن قد تعاملت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية مع عدة حوادث إطفاء وإنقاذ وتحرير محاصرين ، حيث قامت طواقم الإطفاء والإنقاذ بالسيطرة على أربع حرائق منازل وحريق قطع غيار سيارات وثلاث حرائق أشجار وحريق بالات قش وتحرير محتجزين داخل بئر ماء وإزالة زيوت عن الشارع العام .

ففي محافظة رام الله والبيرة : تمت السيطرة وإطفاء حريق أعشاب وأشجار بالقرب من جامعة بير زيت ؛ وحريق أعشاب بالقرب من المسجد القديم بالبيرة ؛ وتم تقديم المساعدة اثر وجود شخصين محجوزين داخل بئر ماء فارغ بالقرب من شركة سنقرط ، وعمل الطاقم على اخراجهم من داخل الئر .

وفي محافظة نابلس "بورين" : تم تقديم المساعدة بازالة زيوت على طريق رام الله – نابلس قرب قرية اللبن الشرقية ؛ وتمت السيطرة وإطفاء حريق بالات قش في بلدة بورين .

وفي محافظة طولكرم : تمت السيطرة وإطفاء حريق منزل في ضاحية ذنابة تعود ملكيته للمواطن " أ م " ، حيث كانت النيران مشتعلة في غرفة مفروشة ؛ تمت السيطرة وإطفاء حريق أشجار نخيل بالحي الغربي ؛ تمت السيطرة وإطفاء حريق قطع سيارات في ضاحية شويكة .

وفي محافظة قلقيلية : تمت السيطرة وإطفاء حريق منزل مهجورتعود ملكيته للمواطن " ع ق " حيث كانت النيران مشتعلة في اثاث قديم .

وفي محافظة جنين : المشاركة من قبل طاقم الإنقاذ والإطفاء بموكب فخامة الرئيس خلال زيارته للمحافظة والجامعة العربية الأمريكية ؛ وتمت السيطرة وإطفاء حريق منزل في بلدة سيريس تعود ملكيته للمواطن " ج ن " حيث كانت النيران مشتعلة في غرفة النوم ؛ تمت السيطرة وإطفاء حريق أعشاب وأشجار زيتون في قرية برقة ؛ تمت السيطرة وإطفاء حريق منزل مهجورتعود ملكيته للمواطن " م ع " .

وفي محافظة سلفيت : المشاركة في دورة تثقيفية عقدتها مفوضية التوجيه السياسي والوطني بعنوان الولاء والإنتماء وأهميته للسلطة الوطنية والقيادة الفلسطينة والمؤسسة الأمنية في قاعة مديرية الشرطة في المحافظة لمختلف منتسبي المؤسسة الأمنية ؛ والمشاركة في إستقبال معالي وزير شؤون الأسرى الوزير عيسى قراقع في قاعة المحافظة بدعوى موجهة من قائد المنطقة السيد العميد منير العبوشي .