الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد السادس عشر من مجلة الأطفال "الزيزفونة"

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 19:30 )
رام الله - معا-صدر العدد السادس عشر من مجلة الأطفال المتخصصة "الزيزفونة"، وقد جاء العدد في (40) صفحة ملونة ومزينة بالرسومات.

تضمن العدد مقالات وقصصاً وتقارير للعديد من الكتّاب، نذكر منهم: الكاتب محمود شقير، الذي خص المجلة بنصٍ ساخر جديد بعنوان (مهنة الحمار)، والكاتب عبد السلام العابد مدير ثقافة طوباس، والكاتبة والصحفية فداء البرغوثي.

وقال الكاتب شريف سمحان المشرف العام وصاحب الامتياز: عملنا على زيادة عدد المشاركات الطلابية، وتم استحداث زاوية جديدة وهي متنفس لهيئات التدريس بشكل عام، يطرحون من خلالها همومهم ومشاكلهم والصعوبات التي يواحهونها، وما يدور في خلجات نفوسهم حول العملية التربوية والمنهاج الفلسطيني وأوضاعهم ومعاناتهم على اختلاف أشكالها، والمجلة في انتظار مشاركاتهم .

وأضاف: الإغاثة الطبية كان لها دور في هذا العدد كما الأعداد القادمة، وقد كانت مشاركتهم هامة جداً في تقديم شرح وافٍ عن الجروح وكيفية معالجتها، وتم نشر كم من الأسئلة حول موضوع الزواج المبكر. المجلة تحتوي على العديد من الواضيع التي تهم الطالب والاسرة والهيئة التدريسية، ومنها تقرير حول إغلاق المدارس ولقاء مع د. محمد الريماوي مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم، وارتأينا في العدد أن نلقي الضوء على التجربة البريطانية في التعليم، وفي العدد القادم عن تجربة سنغافورة في التعليم أيضاً.

وقال: إدارة المجلة كعادتها أبقت على التزامها في إرسال نسخ مجانية من المجلة لكافة مكتبات المدارس الاساسية والثانوية الحكومية والخاصة ورياض الأطفال في منطقة رام الله والبيرة، وشمل التوزيع المجاني أيضاً مديرية التربية والتعليم في محافظة الخليل (وسط الخليل).