الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يكرم موظفي وزارة الأشغال المقالة

نشر بتاريخ: 15/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 11:07 )
غزة- معا- كرّم رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية مسؤولي وموظفي وزارة الأشغال العامة المقالة، وعلى رأسهم الوزير د.م يوسف محمود المنسي والوكيل المساعد م. إبراهيم رضوان، تقديرا لجهود الوزارة خلال وبعد الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة.

وفي بداية اللقاء تحدث د. المنسي عن وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة والوحدات والإدارات المختلفة في الوزارة والدور الذي قامت به الوزارة من خلال طواقمها وآلياتها رغم قلة الإمكانات في الوصول إلى المنازل المدمرة وتقديم الاغاثات الإيوائية العاجلة، متحدثا عن مشاريع الوزارة الإسكانية والمحطات الرئيسية في عملها.

وقدم وكيل الوزارة المساعد عرضا عن أنشطة الوزارة خلال حرب الفرقان وبعد الحرب في حصر الأضرار للمنازل والمؤسسات والطرق الرئيسية وإعداد قاعدة بيانات مفصلة عن كل مكان مدمر من خلال خرائط جوية، كما يستطيع المواطن الاستعلام عن بيانات منزله المدمر من خلال الموقع الإلكتروني.

كما تحدث عن العقبات والمعوقات التي واجهت طواقم الوزارة في عملها، ورغم ذلك قدمت انجازات كبيرة، مشيرا إلى تعاون الوزارة الكبير مع كافة المؤسسات والهيئات وخطط الوزارة في اعمار غزة .

ومن جانبه عبر هنية عن مشاعر التقدير والاحترام لكافة العاملين في وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة على جهودهم المباركة في اعمار قطاع غزة ".

وأشار هنية إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة تعاملت مع وضع الحرب على قطاع غزة بتسخير كافة الإمكانات المتاحة، كما قدمت تقارير وتوصيات حول العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وان هذه التقارير تم إيصالها للكثير من الهيئات والمؤسسات والمؤتمرات التي تنظم حول اعمار قطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء قام هنية بتكريم طواقم وزارة الاشغال المقالة تقديرا لهم على جهودهم، كما قدم للوزير شهادات تقديرية لأسر شهداء الوزارة خلال الحرب على غزة.