السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثمانية شهداء و4 جرحى في قصف اسرائيلي لموقع تدريب تابع لكتائب ابو الريش غرب خان يونس و 4 اصابات في قصف مدفعي في بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 22:54 )
غزة - معا- استشهد ثمانية افراد من كتائب الشهيد احمد ابو الريش التابعة لحركة فتح فيما اصيب الابعة مواطنين اخرين بجروح مختلفة جراء غارة جوية اسرائيلية استهدفت موقعا لتدريب افراد كتائب ابو الريش في مدينة خان يونس.

وافاد مراسل وكالة معا الاخبارية المستقلة نقلا عن مصادر فلسطينية ان القصف الاسرائيلي استهدف القيادي الميداني البارز في كتائب احمد ابو الريش ومرافقه فادي ابو حمرة اما باقي الشهداء فهم الشقيقان محمد وحسن الحصيني وحذيفة الشقير ومحمد سامي حمدان من كتائب احمد ابو الريش.

مصادر طبية فلسطينية قالت ان المصابين الاربعة والتي وصفت حالتهم بالمتوسطة والخطيرة هم" محمد خضر حمدان 24 عاما واصيب بشظايا في البطن وتجرى له عملية جراحية ، رياض احمد عرام 22عاما وصفت جراحه بالمتوسطة ، امين احمد بربخ 23عاما حالته متوسطة واما المصاب الرابع فهو اخمد كايد حماد 23عاما واصيب بشظايا في لسانه ووجهه".

كما واضافت المصادر الطبية بوجود العديد من الاصابات الناتجة عن الانهيار العصبي والنفسي جراء مشاهدة اشلاء الشهداء بعد القصف الذي استهدفهم.

وكان ناشطان من كتائب شهداء الاقصى, استشهدا وأصيب اربعة مواطنين في قصف نفذته طائرة استطلاع اسرائيلية استهدف سيارة مدنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكدت مصادر في كتائب شهداء الاقصى أن الشهيدين هما: سامي أبو شريعة الناطق باسم كتيبة المجاهدين التابعة لكتائب الاقصى, ومحمود عجور من نشطاء الكتائب.

وأوضح شهود عيان أن سيارة بيضاء اللون من نوع "ستار ويل" تعرضت للقصف بالصواريخ من طائرة استطلاع قرب مصنع الباطون في شارع صلاح الدين الرئيسي بحي الشجاعية شرق مدينة غزة, ما ادى الى استشهاد وجرح من كان بداخلها

وردا على جريمة الاغتيال بخان يونس هدد المتحدث باسم كتائب ابو الريش "ابو هارون" بان رد الكتائب سيكون سريعا ومؤلما ضد الاحتلال الاسرائيلي على هذه الجريمة.

واكد ابو هارون :"ان دماء شهداء كتائب ابو الريش لن تذهب هدرا وان الرد سياتي سريعا".

الغارة الاسرائيلية التي نفذتها خلال طائرات الاباتشي على الموقع المقام على انقاض مستوطنة نفيه دكاليم سابقا غرب مدينة خان يونس اشتملت على اطلاق طائرات الاباتشي لثلاثة صواريخ باتجاه الموقع مما اوقع الشهداء الستة اضافة الى سبعة جرحى.

مصادر طبية فلسطينية رجحت ارتفاع عدد الشهداء نتيجة الاصابات الخطيرة التي وقعت في صفوف المواطنين .

كما وافاد مراسلنا ان جماهير خان يونس اخذوا جثامين الشهداء وانطلقوا بها في مسيرات غضب وتنديد بالجرائم الاسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني بشكل يومي.

من جهتها ادانت السلطة الفلسطينية جريمة الاغتيال الاسرائيلي في خان يونس حيث قال المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني نبيل ابو ردينة ان الرئيس عباس يستنكر ويدين هذه الجرائم الاسرائيلية مضيفا ان السلطة تدرس التوجه لمجلس الامن التابع للامم المتحدة من اجل وقف هذا التصعيد الاسرائيلي.

كما وادان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور غازي حمد عملية القصف الاسرائيلية والتي راح ضحيتها ستة شهداء.

ووصف حمد دولة اسرائيل بدولة الارهاب مضيفا ان غارات خانيونس تعتبر جرائم حرب.

وفي اطار التصعيد الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة اصيب اربعة مواطنين فلسطينيين من عائلة ابو ربيع جراء القصفت المدفعي الاسرائيلي على مناطق مأهولة بالسكان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بعد منتصف الليل حيث تم نقل المصابين الاربعة الى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج.

وكانت مصادر عبرية قد نقلت عن جيش الاحتلال رصده بعد منتصف الليل لسقوط صاروخ فلسطيني محلي الصنع بالقرب من مستوطنة اسرائيلية مقامة في منطقة النقب الغربي دون احداث اصابات او اضرار.