الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقتحم مستشفى الاهلي بالخليل وتختطف جريحين يرقدان على أسرّة الشفاء

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 09:10 )
الخليل- معا- اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاحد مستشفى الاهلي بمدينة الخليل, واختطفت جريحين أصيبا في انفجار وقع أمس في أحد المنازل بالبلدة القديمة في الخليل, ونقلتهما الى جهة مجهولة.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى أن قوة عسكرية كبيرة حطمت ابواب المستشفى وقامت بترويع المرضى والاطباء، ومنع الممرضين والاطباء من التحرك والقيام بعملهم لمدة ساعة, حيث قاموا باحتجازهم في اروقة المستشفى تحت تهديد السلاح.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قامت باختطاف الجريحين جبريل شاهر الاطرش ( 20 عاماً) وتوفيق صالح الاطرش ( 20 عاماً)، واللذين يخضعان للعلاج جراء اصابات تعرضا لها أمس في انفجار وقع باحد المنازل في حي ابو سنينة وسط مدينة الخليل.

وحملت إدارة مستشفى الاهلي سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الجريحين مشيرة الى أن وضعهما الصحي حرج، والاثنين بحاجة لاجراء عمليات جراحية مستعجلة.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت فجر السبت حي أبو سنينة في اعقاب الانفجار الذي دوى في احد المنازل, وفرضت منع التجول على الحي قبل أن تقوم بنسف منزل المواطن الذي وقع الانفجار بداخله, بحجة وجود قنابل محلية الصنع ومواد تستخدم لاعداد العبوات الناسفة بداخله.