الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو الى دور اوروبي فاعل في ظل التعنت الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/10/2009 ( آخر تحديث: 16/10/2009 الساعة: 11:19 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مع رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو بحضور وزير الخارجية الاسباني ميغيل موراتينوس.

وقال البرغوثي انه بحث مع ثاباتيرو الوضع في الاراضي الفلسطينية في ظل ما تقوم به حكومة نتنياهو من مخططات توسعية واهمية ان يكون هناك دور اوروبي فاعل في ظل التعنت الاسرائيلي والسياسة المعادية للسلام.

واوضح ان النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية تقتل أي فرصة للسلام وان رفض حكومة نتنياهو لبحث قضايا القدس واللاجئين والسيادة والحدود هو تاكيد على عدم رغبتها وجديتها في السلام، مؤكدا اهمية تقرير غولدستون وتاثيره واخذ توصياته بعين الاعتبار خاصة ما يتعلق بجرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل في قطاع غزة.

واضاف البرغوثي انه شرح للمسؤول الاسباني اهمية استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وبناء الديمقراطية.

واعرب البرغوثي عن شكره للرئيس الاسباني على ما تقدمه اسبانيا من دعم غير محدود للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، مشيرا الى اهمية الدور الاسباني خاصة وان اسبانيا ستتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي في يناير القادم.

ورافق رئيس الوزراء الاسباني النائب البرغوثي للقاء الفرق الموسيقية التي انتجت اول اوبرا والتي تضم مجموعة من الشباب الفلسطينيين من جميع انحاء الوطن بما فيه الناصرة وبيت لحم وغيرهما من المدن.

من جانبه اكد ثاباتيرو اهتمام بلاده في تحقيق السلام العادل في المنطقة ودعمها للشعب الفلسطيني.