الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي يدعو الرئيس لدعم المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها

نشر بتاريخ: 16/10/2009 ( آخر تحديث: 16/10/2009 الساعة: 17:20 )
غزة - معا - دعا التجمع الإعلامي الفلسطيني الرئيس محمود عباس وحكومتي الدكتور سلام فياض في رام الله والحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية دعم المؤسسات الوطنية الإعلامية والعاملين فيها لتفادي انهيارها .

وأشار الصحفي صالح المصري رئيس التجمع الإعلامي ومدير عام إذاعة صوت القدس في تصريح خاص ب"وكالة معا" أن الحكومة الفلسطينية مطالبة بدعم المؤسسات الوطنية التي كان لها بصمة في تاريخ الإعلام الفلسطيني والدفاع عن القضية الفلسطينية من خلال تاريخها الحافل والمشرف في إظهار مظلومية الشعب الفلسطينية وملاحقة الجرائم الإسرائيلية .

وقال الصحفي المصري "أساءنا ما نسمع من انهيار لشركة رامتان وتسريح العشرات من العاملين فيها دون ان تحرك أي من المؤسسات الفلسطينية شيئا", موضحا أن هذه المؤسسة قدمت على مدار تأسيسها خدمات للشعب الفلسطيني وكان من أوائل الشركات الفلسطينية التي نقلت صورة التوغلات والحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة لكن من الواجب دعمها ودعم العاملين فيها من الضياع.

وأكد الصحفي المصري أن انهيار هذه الشركات خسارة للشعب الفلسطيني, داعيا إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الطواقم العاملة في هذه المؤسسة الإعلامية .

وبين مدير التجمع الإعلامي ان مؤسسة رامتان مؤسسة وطنية ويجب الوقوف إلى جانبها, داعيا رئاسة الوزراء ورئس السلطة الفلسطينية لحماية المؤسسات الفلسطينية الإعلامية والعاملين فيها .

واشار أن شركة رامتان تتعرض لانهيار وحالة تفسخ أدت إلى تقسيم المؤسسة بين غزة والضفة والخارج مما أدى إلى تسريح العشرات من العاملين فيها , وان السبب الرئيسي لانهيار المؤسسة الخلاف الذي نشب بين رامتان وفضائية الجزيرة التي بدورها تركت العمل مع الشركة بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة مطلع العام الماضي, مؤكدا أن فضائية الجزيرة تمتلك 25 % من أسهم شركة رامتان التي يقدر رأس مالها بملايين الدولارات .