الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الصحي يواصل حملة التثقيف والتوعية بمرض انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 13:54 )
غزة- معا- نفذ قسم التثقيف الصحي والمجتمعي فى اتحاد لجان العمل الصحي ندوات تثقيفية للتوعية من مرض أنفلونزا الطيور وللتقليل من حالة الهوس والهلع التى أصابت المواطنين جراء اكتشاف بعض البؤر الفيروسية فى مناطق مختلفة من القطاع.

ففى مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية "ج" نفذ القسم محاضرة صحية للطلاب والمدرسين حول انتشار المرض وطرق الوقاية وحول آخر المستجدات العالمية والمحلية حول المرض وانتشاره .

وتحدث خلال الندوة حاتم القريناوي منسق البرامج فى قسم التثقيف الصحي عن تصنيفات الفيروس المختلفة ولماذا يعتبر فيروس"إتش5 إن1" هو الأخطر عالمياً من حيث قدراته على التحول فى حال اختلاطه بفيروسات موجودة فى جسم الإنسان.

من ناحية ثانية وضح المرشد الصحي إبراهيم حمد طرق الوقاية من الفيروس والطرق الصحيحة فى التخلص من الطيور النافقة وضرورة أن يتجنب التلاميذ صيد الطيور البرية.

كما نفذ القسم محاضرة اخرى فى الجمعية المحلية للخدمات المجتمعية فى مخيم المغازي جرى التوضيح خلالها للسيدات المهتمات بتربية الطيور حول طرق الاهتمام بالطيور وأعراض المرض لدى الطيور وكيفية التفريق بينها وبين أعراض الأنفلونزا الموسمية.

كذلك نفذ قسم التثقيف الصحي محاضرة اخرى فى مركز الشباب التنموي فى حى الشيخ رضوان بغزة لربات البيوت وأكد المحاضرون بعد ان أعطوا شرحا موسعاً عن المرض الى ضرورة الإنصات الجيد للتوجيهات التي تصدر عن وزارتي الصحة والزراعة.