السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس أمناء ورئيس جامعة الأزهر يقومان بزيارة لمصر يلتقيان خلالها الأمين لجامعة الدول العربية

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- زار الدكتور نبيل شعت رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة والدكتور جواد وادي رئيس الجامعة مطلع الشهر الجاري جمهورية مصر العربية خلال زيارة خاصة لجامعة القاهرة والتقيا بالأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية د. محمد صبيح.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الودية المتبادلة بين جامعة الأزهر بغزة والجامعات المصرية.

وفي حديث مع د. وادي قال:" إن زيارتنا لمصر كانت ناجحة ومجدية جدا لا سيما وان الهدف الأساسي منها هو تقوية الروابط بين جامعتنا العريقة وبين جامعات مصر الحبيبة وعلى وجه التحديد جامعة القاهرة حيث سبق الاتفاق مع الأمين العام المساعد د.صبيح وسفير مصر لدى السلطة د.أشرف عقل على توقيع بروتوكول التوأمة بين جامعة القاهرة وجامعة الأزهر بغزة".

ولاقت الفكرة قبولا وترحيبا واسعين، ومن هنا أصر رئيس جامعة القاهرة أن تجري عملية التوقيع على الاتفاقية بحضور واسع من البلدين وعلى مرأى ومسمع كل الوسائل الإعلامية تعبيرا عن مدى سعادة جامعة القاهرة المصرية بهذه التوأمة".

وأكد د. وادي على أنه بمجرد توقيع الاتفاقية سيتم فتح أقسام جديدة بالجامعة وستقوم إدارة الجامعة بفتح برامج للدراسات العليا في مختلف التخصصات مما سيرتقى بالجامعة وطلبتها ويجعلها متميزة بين مثيلاتها في فلسطين.

أما بخصوص الزيارة التي تمت للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية د.صبيح فقال" د. وادي "لقد استقبلنا سعادة الأمين المساعد بأشد الترحيب وبالغ الحفاوة تعبيرا من سيادته عن بالغ سعادته بهذه الزيارة التي تأتي لتؤكد أن الشعب المصري والشعب الفلسطيني هما شقيقان لا يفترقان أبدا في مختلف المجالات لا سيما وأن التاريخ يزخر بما يؤكد ذلك فحضارة وتاريخ و عروبة فلسطين ودفاعها عن الغزاة رافقتها فيه وسارت على نفس دربها خلاله جمهورية مصر العربية ".

وبدوره أبدى د.صبيح جاهزيته لفتح قنوات التعاون من خلال استعداده لدعم العديد من المشاريع الخاصة بالجامعة وتوفير ما ينقصها من أجهزة ،وتغطية ما تحتاجه الكليات العلمية بجامعة الأزهر الصيدلة، الطب، والعلوم، وتكنولوجيا المعلومات من أجهزة وحتى كوادر بشرية أكاديمية للتدريس إذا كانت هناك حاجة لذلك فلن تتواني الجامعات المصرية عن تقديم الدعم والمساندة للنهضة بهذه الجامعة.

يذكر أن د.صبيح كان قد قام بزيارة ودية لجامعة الأزهر بغزة مطلع شهر مارس من العام الجاري أكد خلاها على أهمية توثيق العلاقات المصرية الفلسطينية في مختلف مجالات الحياة وليس فقط في المجالات العلمية وأبدى خلال الزيارة استعدادا كاملاََ لدعم ومساندة العلم والتعليم في الجامعات المصرية، ومساندة طلبة فلسطين في الجامعات المصرية وخاصة طلبة الدراسات العليا، وفي نهاية حديثه عبر الأستاذ الدكتور جواد وادي عن رضائه الكامل عن هذه الزيارة قائلا "الزيارة كانت موفقة جدا،وما وجدناه من ترحيب إن دل فهو يدل على مدى احترام وحب وارتباط مصر الحبيبة العظيمة بوطننا فلسطين".