الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة اسير من بلاطة تناشد وزير الاسرى التدخل لانقاذ حياته

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 11:32 )
نابلس- معا- ناشدت عائلة الاسير المصاب محمود صالح سناكرة ( 26 عاما) من مخيم بلاطة وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع بالعمل من اجل الاطمئنان على نجلها الذي يعاني من تدهور في صحته ويواجه خطورة جدية على حياته.

وأعربت عائلة الأسير سناكرة عن قلقها البالغ على حياته بعد تدهور صحته الى حد كبير وإجراء عدة عمليات جراحية له في مستشفى سجن الرملة.

وقال شقيقه عبد المنعم أن شقيقه اعتقل بتاريخ 20-8-2002 وصدر حكم بسجنه الفعلي 18 عاما وهو يقبع الان في سجن جلبوع حيث مضى اعتقاله نحو سبع سنوات ونصف.

والاسير محمود من عائلة فلسطينية تعرض غالبية أبنائها للاعتقال وتعود اصول العائلة من بلدة المويلح (عرب الجرامنة) في اراضي عام 48.

وأضاف ان شقيقه محمود تعرض لتحقيق قاس في اول فترات اعتقاله الامر الذي ادى الى كسر برجله اليمنى حيث اضحى يعاني من غضروف وتم اجراء عمليتين لها.

واستطرد قائلا: "ان محمود بدأ يعاني منذ 6 اشهر من ضغط على عصب ظهره مما اثر على قدمه اليسرى واصبح يعاني من الام حادة يكاد منها لا يستيطع الوقوف والنوم".

واشار شقيقه الى شكل اخر من اشكال المعاناة بات يعاني منها محمود وهو حرمانه من زيارة عائلته منذ خمسة اشهر حيث كان جميع اشقائه ممنوعين بسبب امني ثم منعت والدته ايضا مما زاد القلق عليه.

واشارت عائلته الى ان الطريقة الوحيدة للتواصل مع محمود هي من خلال زيارات الجيران والرسائل التي يرسلها عبر البريد والتي تأخذ وقتا طويلا حتى تصل.

ودعت عائلة محمود المؤسسات الحقوقية العمل على توفير العلاج الملائم له والضغط على مصلحة السجون من اجل ادخال اطباء فلسطينيين لمعاينه وأيضا العمل على إطلاق سراحه.