الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو البنك الإسلامي الفلسطيني يشكلون لجنة للعاملين

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 10:29 )
سلفيت- معا- شكل العاملون في البنك الإسلامي الفلسطيني لجنة عمالية نقابية منتمية إلى النقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمين والأعمال المالية تحت إسم "لجنة العاملين في البنك الإسلامي الفلسطيني".

ولقد لاقى هذا التشكيل ارتياحاً كبيراً لدى العاملين في البنك لما اعتبروه خطوة في الاتجاه الصحيح لما له من تأثير إيجابي على مستوى العمل النقابي بشكل عام والعمل المصرفي بشكل خاص.

وقالت لجنة العاملين في بيانها التأسيسي الذي أصدرته أنها تسعى لتحسين ظروف العمل والاهتمام بأوضاع المصرفيين واضعة نصب عينيها متابعة مشاكلهم وحلها مع الجهات المعنية وبالطرق النقابية المهنية، مؤكدة في الوقت ذاته أن أحد أهم أهدافها هو تطوير القطاع المصرفي والرقي به وتعزيز صمود مؤسساتنا المالية والمصرفية.

وأكدت اللجنة أن وجود جسم نقابي يعمل على توحيد العاملين في البنوك سيكون له أثر ايجابي كبير في تنمية مهارات وقدرات العاملين في الجهاز المصرفي، وأشارت اللجنة أنها ستسعى بكل ما أوتيت من جهد لتوفير الخدمات الاجتماعية لأعضائها من خلال جمعيات الإسكان والجمعيات التعاونية إضافة، وقالت أنها ومن خلال اللجان المنبثقة عنها ستقدم العديد من البرامج الثقافية والترفيهية والرياضية.

ودعت اللجنة كافة العاملين في المصارف الفلسطينية في المحافظات الشمالية والجنوبية للانتساب للنقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمين والأعمال المالية تشكيل اللجان العمالية الموحدة وتفعيل دورهم فيها ليكونوا دعامة قوية للنقابة العملة ومساندين لأنشطتها وفعالياتها.