الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري: الاعتداء على المفاهيم والرموز الوطنية جريمة يجب التصدي لها

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 17:28 )
رام الله- معا- اقامت هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم الأحد، في قاعة القصور حفل تكريم للاسيرات المحررات اللواتي اطلق سراحهن مؤخرا من المعتقلات والسجون الاسرائيلية بحضور اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية، واللواء محمد حسن مدير عام التدريب، والنائب وليد عساف، وقدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني، والعقيد محمد الداية من مكتب الرئيس، والعقيد محمد هارون ممثلا لرئيس جهاز المخابرات العامة، و14 اسيرة من الاسيرات المحررات.

والقى اللواء عدنان الضميري كلمة بالحفل وجه خلالها التحية لكافة الاسرى والاسيرات القابعات خلف القضبان، مؤكدا ان حريتهم على رأس اهتمامات القيادة السياسية، باعتبار قضية الاسرى قضية وطنية وانسانية وملف يجب طيه.

واعتبر اللواء ان هيئة التوجيه السياسي والوطني التي تنظم هذا الحفل تدخل مرحلة جديدة لخدمة قوى الأمن التي تتمتع بمعنويات عالية وتسهر لتوفير الأمن والنظام لشعبنا وتؤسس لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واضاف ان لكل امة رموز وطنية يحترمها ابناءها تتمثل في الوطن والشعب والعلم والنشيد والنظام السياسي الممثل بالرئيس والجيش، وان المس بتلك الرموز جريمة ويجب الوقوف امامها والتصدي لها بقوة، مشيرا الى قيام احدى الفضائيات الكبرى في المنطقة بتحريف النشيد الوطني الفلسطيني وقيام مواقع لاحزاب سياسية تدعي حرصها على الوطن بنشره.

وقال ان اي حزب لا يحترم النشيد والعلم الفلسطيني او النسر او اي من الرموز الوطنية لا يمكن ان نطلق عليه انه فلسطيني، لانه يضر باهداف الامة والشعب ويصب في خانة المحتلين.

واشاد الضميري بالاسيرات المحررات وصمودهن وتمنى لهن حياة حرة كريمة في وطن حر مستقل وان يواصلن تحقيق اهدافهم في بناء مؤسسات الدولة المستقلة.

والقت ناهد البرغوثي كلمة الاسيرات شكرت فيها هيئة التوجيه السياسي والوطني على تنظيم الحفل واشادت بجهود القيادة الفلسطينية لاطلاق سراح كافة الاسرى ودعت الى استمرار العمل على كافة المستويات لرفع المعاناة التي يعيشها الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

كما القى قدورة فارس رئيس نادي الاسير كلمة اكد خلالها ان موضوع الاسرى الاكثر قدسية، وان الاسرى يمثلون الوجه المشرق لقضيتنا والوجه النضالي لشعبنا وعنوانا للوحدة الوطنية والقدرة على تحقيق النصر.

وقال ان الوحدة هي اساس النصر وان على الجميع الالتفاف حول العلم الفلسطيني وحمايته وعدم ترك العابثين للمساس به.

وتخلل الحفل الذي تولت عرافته ابتسام حساسنة فقرات فنية قدمت خلالها فرقة ليالي الاندلس بقيادة الفنان نائل ابو حلتم وصلات من الاغاني الوطنية، شارك بعدها ضيوف الشرف في تسليم الدروع التقديرية للاسيرات المحررات.