الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص يسمي اعضاء اللجنة العليا للدورة الاولى للالعاب الخاصة

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 20:04 )
را م الله - معا - عقد مجلس إدارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني اجتماعا في مقر وزارة الشباب والرياضة برئاسة المدير الوطني نزار بصلات وحضور معروف شطارة ومروان الوشاحي وروضة معروف وعمار الجرمي ووفاء علي ومحمود السقا.

وتناول المجتمعون موضوع الدورة الوطنية الاولى للألعاب الخاصة/دورة الاستقلال وبعد التداول والمناقشة تم اتخاذ القرارات التالية:
تسمية العديد من الشخصيات الاعتبارية والمرموقة التالية اسماؤهم وهم: د. جمال المحيسن رئيس مجلس إدارة الاولمبياد – رئيسا، د. لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم العالي، د. فتحي ابو مغلي وزير الصحة، السيدة ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية، د. رفيق الحسيني امين عام الرئاسة، د. حسن ابو لبدة امين عام مجلس الوزراء، اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية، اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، نزار بصلات المدير الوطني للاولمبياد – مدير الدورة.

وسيعقد اجتماع اللجنة المنظمة العليا يوم الثلاثاء الساعة الحادية عشرة في مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في البيرة.
وتمت الموافقة على محضر اجتماع اللجنة الفنية برئاسة معروف شطارة المدير الرياضي للاولمبياد المنعقد يوم الخميس الماضي، وتقديم ملف كامل للجنة المنظمة العليا يتضمن تعريف بالاولمبياد وانجازاته، والبرامج المشاركة والالعاب المعتمدة واماكن الاقامة والملاعب، واعتماد يوم الجمعة الموافق 13-11-2009 الساعة الرابعة موعدا للافتتاح ويوم الاحد الموافق 15-11-2009 الساعة السادسة مساء موعدا للاختتام ويوم 16-11 لمغادرة المشاركين.
في سياق متصل اشاد نزار بصلات المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني، بالدعم السخي واللامحدود، الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة من اجل دعم مجهود الاولمبياد الخاص الفلسطيني، خصوصا على صعيد الدورة الوطنية الاولى التي يعتزم الاولمبياد الخاص اطلاقها اعتبارا من الثالث عشر وحتى السادس عشر من الشهر المقبل لمناسبة عيد الاستقلال.

واثنى بصلات على الدور المهم الذي ترسخه الوزارة لا سيما على صعيد توفير موازنة كاملة لانجاح الحدث، مشيرا الى انها وافقت على صرف مبلغ يقدر بخمسة واربعين الف دولار.
من جانبه اعتبر وكيل وزارة الشباب والرياضة ان الاولمبياد الخاص الفلسطيني اصبح رقما مهما في محاولات الحركة الرياضية وقال: ان الوزارة ستدعمه وسوف تسعى الى تمكينه من اجل ان يقوم بأعماله على افضل واكفأ وجه لافتا الى انه يحترم فئة مهمة من ابناء المجتمع الفلسطيني، خصوصا التي تعاني من التهميش والحرمان.

واعتبر ان هذه الدورة ستكون نقطة تحول في مسيرة الاولمبياد الخاص برئاسة د. جمال المحيسن، خصوصا وانها تستضيف اشقاء من الاردن فضلا عن توجيه دعوة الى المكتب الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وقال ابو زيد نأمل ان يتمكن الرئيس الاقليمي المهندس ايمن عبدالوهاب، الذي سبق والتقيت به في ابو ظبي، ان يتمكن من الحضور والمشاركة.
في سياق متصل يتوجه المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني مدير الدورة، نزار بصلات، الى الاردن في الثالث والعشرين من الشهر الجاري من اجل تسليم الدعوة الرسمية الى صاحب السمو الامير رعد بن زيد بوصفه رئيسا للاولمبياد الخاص الاردني.

يذكر ان قوام البعثة الاردنية المشاركة ستتكون من اثني عشر شخصا وهم عبارة عن لاعبين واداريين ومدربين في العاب القوى وكرة القدم الخماسي.
وتعتبر مشاركة الاشقاء في الاردن هي الاولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط.