الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد أسرى بيت لحم يدخل عامه الـ26 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 12:32 )
بيت لحم- معا- قال عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم بأن عميد أسرى المحافظة الأسير عيسى عبد ربه سيدخل عامه السادس والعشرون في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد غد الاربعاء.

ومن الجدير ذكره بان الأسير عبد ربه هو من مواليد عام 1962 وهو من سكان مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم، وتنحدر عائلته من قرية الولجة في الجنوب الغربي لمدينة القدس، وقد حصل الأسير على تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس الدهيشة التابعة لوكالة الغوث الدولية، وفي تاريخ 21/10/1984 اعتقل عبد ربه لمشاركته في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي والانتماء لحركة فتح وحكم عليه بالسجن المؤبد، ويتواجد حالياً في سجن بئر السبع.

وفي زيارة قام بها رئيس نادي الأسير الفلسطيني في بيت لحم عبد الله الزغاري إلى منزل عائلة الأسير حيث التقى بوالدته الحاجة أمونه 73 عام وإخوته وأخواته قالت الحاجة أمونه التي أثقلها المرض وتكاد لا تستطيع أن تقف على أرجلها والدمعة تتدفق من عينها والأمل يحذوها بلقاء ولدها عيسى أنها لا زالت تنتظر عيسى لتضمه إلى صدرها وتحتضنه، وقالت إلى متى سيبقى عيسى ورفاقه داخل الأسر، أما آن الوقت ليطلق سراحهم بعد طول الغياب.

وقالت أم عيسى أنها ذاقت المر على حواجز الاحتلال وأنها زارت جميع السجون التي تنقل إليها عيسى، ويذكر أن والد عيسى قد توفي عام 1994 دون أن يراه أو يودعه.

وقد وجه الزغاري التحية إلى عميد أسرى محافظة بيت لحم والى جميع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التحرك من أجل إنهاء معاناة الأسرى جراء سياسات الاحتلال المختلفة والمتمثلة في العزل الانفرادي والحرمان من الزيارة والعقاب الجماعي والإهمال الطبي.

يذكر أن نادي الأسير الفلسطيني سيقيم بعد غد الأربعاء مهرجان الوفاء للأسرى والمحررين بمناسبة مرور ربع قرن على اعتقال عميد أسرى بيت لحم عيسى عبد ربه، وذلك في قاعة الفنيق/ مخيم الدهيشة الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.