الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاسلامي العالمي يوجه خطاباً لشخصيات اسلامية مسؤولة لانشاء صندوق عربي لانقاذ البيوت في القدس

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 23:21 )
القدس -معا- بعث الأمين العام للمجلس الاسلامي العالمي كامل الشريف -للدعوة والاغاثة - بخطاب الى أكثر من 70 شخصية اسلامية مسؤولة في العالم العربي والاسلامي من بينهم المؤسسات الأعضاء في المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والإغاثة لانشاء صندوق عربي اسلامي لانقاذ البيوت في القدس.

فقد عرض عليهم الشريف دراسة اقتراح الشيخ رائد صلاح بإنشاء صندوق عربي اسلامي لإنقاذ بيوت القدس والمساهمة بدعم هذا الصندوق بما يرونه مناسبا ، وذلك في سبيل انقاذ بيوت القدس من خطر الاستيلاء عليها من قبل مؤسسات وجمعيات اسرائيلية .

وأورد الشريف في خطابه وصول رسالة من الشيخ رائد صلاح تضمنت التحذير من الخطورة التي ظهرت على ساحة مدينة القدس القديمة من خلال رصد التخطيط من قبل مؤسسات معادية تقوم بتوفير أموال طائلة لشراء بيوت وعقارات وأسواق في مدينة القدس القديمة بأسعار مغرية من ذوي الأنفس المريضة .

واكد في خطابه اقتراح الشيخ رائد صلاح بإنشاء صندوق لإنقاذ الموضوع وقال في خطابه : " ويقترح رئيس مؤسسة صندوق الإسراء للإغاثة القيام بإنشاء صندوق لإنقاذ الموضوع بشراء هذه البيوت والعقارات من الذين يعرضون بيوتهم وعقاراتهم للبيع وتسجيلها كوقف إسلامي واستثمارها كمساكن للأهل ، أو مراكز لمؤسسات تربوية واجتماعية ، ليعود ريعها لمنفعة المواطنين هناك ، لا سيما وأن العدو الاسرائيلي يتهيب الاستيلاء على اراضي الأوقاف " .

وعرض الشريف في خطابه دراسة الموضوع وإمكانية المساهمة بدعمه وقال :" آملين التكرم بدراسة هذا الموضوع ، وإمكانية المساهمة بدعمه لما ترونه مناسبا ، أو طرحه على المؤسسات أو الأشخاص الذين يهتمون بأعمال الخير وتتوسمون بينهم إداراك المعاني الكبيرة التي تساعد على إنقاذ الوضع ودعم إخواننا في هذه المنطقة المعرضة للخطر ".

وكان الشريف قد بعث الى أكثر من سبعين شخصية اسلامية مسؤولة خطابه المذكور من بينهم معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي - الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي ومقرها في مكة المكرمة- ، معالي الدكتور محمود زقزوق - وزر الاوقاف المصرية في جمهورية مصر العربية- ، معالي الاستاذ عبد الفتاح صلاح - وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في المملكة الأردنية الهاشمية- ، الاستاذ عوض محمد العويم - الامين العام لجمعية الاصلاح والتوجيه الاجتماعي في دبي الامارات العربية المتحدة- ، س الدكتور مسعد سيد عويس - رئيس مجلس إدارة جمعية اصدقاء الطالب في مصر - سماحة مصطفى العلوي - رئيس رابطة علماء العرب والسنغال ومقرها في المملكة المغربية- .

و بعث الشريف باجوبه للشيخ صلاح يخبره فيها انه سيقوم بعرض هذا المشروع في ندوة القدس التي نزمع إقامتها - إن شاء الله - خلال شهر أيلول القادم ، وعلى لجنة القدس وفلسطين والله ولي التوفيق ".