السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبل منتصف الليل - اسرائيل تطرد ضباط الارتباط الفلسطيني باريحا وترفض الرد على اتصالاتهم الهاتفية

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 23:12 )
وكالة معا - اكّدت مصادر مطلعة لوكالة معا ان جيش الاحتلال وبأوامر من قيادته قام باخلاء مقر الارتباط العسكري الفلسطيني على مشارف مدينة اريحا وقطع جميع الاتصالات مع الضباط الفلسطينيين.

وكان مقر الارتباط الفلسطيني في اريحا هو اول مقر للارتباط بين الفلسطينيين والاسرائيليين جرى افتتاحه عام 1994 بهدف تنسيق التعاون وتسيير الدوريات المشتركة حينها ، ورغم اندلاع هبة 1996 وانتفاضة الاقصى لم تغلق هذه المكاتب وظلت تعمل وان كان عملها قد تأثر بالتطورات الجارية .

مصادر اسرائيلية اكّدت لوكالة معا ان طرد ضباط الارتباط الفلسطيني من مقرهم في اريحا هو ثمرة قرار اسرائيلي واضح يقضي بقطع الاتصالات مع الحكومة الفلسطينية والجديدة لانها لا تعترف باسرائيل ولا تنبذ العمليات .

هذا وفي تعقيب فوري على الامر قال رئيس دائرة التفاوض في م ت ف د. صائب عريقات لوكالة معا ان ما حدث " تصعيد خطير وجزء من مخطط اسرائيل تنفيذ حل احادي الجانب ومسلسل فرض الحقائق على الارض وسياسة اللاشريك وان خطوة اسرائيل المذكورة انما ستزيد من تعقيد الامور نحو الاسوأ ولن تساهم في حل المشاكل المتأزمة " .

يشار الى ان العديد من ضباط الارتباط الفلسطيني في مدن الضفة الغربية اعترفوا بان الادارة المدنية لم تعد ترد على اتصالاتهم الهاتفية ، ولكنهم رفضوا الافصاح عن تفاصيل اخرى او الكشف عن اسمائهم بانتظار ان تبادر اسرائيل نفسها في الاعلان عن هذه الخطوات .