السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أولمرت: سنفاوض واشنطن لدعم خطة الحدود النهائية للانفصال عن الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/04/2006 ( آخر تحديث: 10/04/2006 الساعة: 02:01 )
القدس- معا- قال ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلى بالوكالة، ان اسرائيل ستقوم بنقل مستوطنين من جيوب استيطانية فى الضفة الغربية ليسكنوا فى كتل استيطانية كبيرة ستُضم الى اسرائيل.

واضاف فى حديث الى اذاعة اسرائيلية انه سيتم نقل اكبر عدد من المستوطنات الى الكتل الاستيطانية التى ستضم الى اسرائيل واعرب عن امله فى ان تقبل الولايات المتحدة بخطته الجديدة .

مضيفا انه سيحاول التوصل الى تفاهم مع الادارة الاميركية بشأن الخطوات التى تقوم بها اسرائيل لرسم حدودها من جانب واحد، ولضمان أمن هذه الحدود ، ومنع الاحتكاك مع الجانب الفلسطينى قدر الامكان·

واكد اولمرت" ان اسرائيل لن نفاوض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لانه خسر السلطة لصالح حركة حماس وما دامت الاخيرة لا تعترف بدولة اسرائيل ولا تنبذ الارهاب وتقبل بجميع الاتفاقات الموقعة"·

وقال اولمرت ان الوقت حان لتسوية احادية الجانب للصراع بين الفلسطينيين واسرائيل تلحظ سيطرة الدولة اليهودية على قسم من اراضي الضفة الغربية.

واضاف اولمرت الذي فاز حزبه كديم في انتخابات الكنيست في 82 مارس سيشكل الحكومة الاسرائيلية المقبلةان اسرائيل غير مستعدة للانتظار الى ما لا نهاية·


كما اكد قائلا" ان الوقت حان لاحداث تغيير، وانا مصمم على تحقيق ذلك، اعتقد ان الوقت حان، اعتقد ان الناخبين الاسرائيليين جاهزون".

ورفض اولمرت تحديد برنامج زمني حول اعادة تنظيم'''' الوجود الاسرائيلي في الضفة الغربية، وشدد على ان محاولته لايجاد تسوية احادية في حال حصولها ستتم على الارجح خلال ولاية الرئيس جورج بوش.