الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المرأة يبدأ بتنفيذ المرحلة النهائية من مشروع القيادات النسوية

نشر بتاريخ: 20/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 13:15 )
رام الله - معا- باشر اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع بتنفيذ المرحلة النهائية من مشروع القيادات النشوية الشابة من خلال عقد اللقاءات الجماهيرية في المواقع التي يستهدفها المشروع في كل من محافظتي جنين وطولكرم.

المشروع الممول من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله انطلق بداية كانون أول ديسمبر الماضي وينتهي مع نهاية تشرين الثاني نوفمبر القادم تحت شعار- تدريب القيادات النسوية الشابة الطريق إلى النجاح- يشمل 50 من القرى والبلدات المهمشة في المحافظتين المذكورتين.

ويسعى الاتحاد من خلال هذا المشروع إلى إيصال المرأة الفلسطينية في المواقع المستهدفة إلى مراكز صنع القرار مما سيساعد على تطوير المرأة بشكل خاص وبالتالي المساهمة في تطوير المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

المشروع يهدف كذلك إلى تمكين الشابات النشيطات مجتمعيا ليكن ضمن عناصر التغيير إلى الأفضل في تلك القرى والبلدات، بالإضافة إلى المساهمة في بناء مجتمع ديمقراطي تسوده العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى ذلك فان المشروع يهدف إلى تمكين الشابات من القيام بتنظيم أنفسهن والسعي الى بناء شبكة تضم مجموعات تعمل على توفير الدعم للنساء من خلال جهود الدعم والمناصرة لقضايا المراة الفلسطينية.

وتشمل المرحلة النهائية عقد اجتماعات جماهيرية في جميع المواقع التي شملها المشروع في محافظتي جنين وطولكرم وتتضمن الحديث عن الإنجازات التي قامت بها المتدربات في مجتمعاتهن المحلية من خلال العمل المشترك مع المجالس القروية والمؤسسات المحلية الرسمية وشبه الرسمية وغير الحكومية في المواقع المستهدفة.

يذكر بان المستفيدات شاركن في العديد من الأنشطة بعد انخراطهن في الدورات التدريبية للمشروع وساهمن في تأسيس جمعيات نسوية ومراكز ثقافية وغيرها من المشاريع بالإضافة الى القاء محاضرات وغير ذلك من النشاطات النسوية.

كما تهدف الاجتماعات الى مناقشة احتياجات ومتطلبات كل قرية وموقع من المواقع المستهدفة ووضع الخطط العمل المستقبلية التي يمكن من خلالها تنفيذ تلك المشاريع وتلبية تلك الاحتياجات والمطالب.