وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يزور كلية العلوم بخانيونس لتفقد مشروع التعليم المستمر

نشر بتاريخ: 26/06/2005 ( آخر تحديث: 26/06/2005 الساعة: 13:45 )
غزة -معا -استقبلت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي( UNDP) ضم ممثلي مكتبي القدس وغزة وعدد من العاملين وذلك بهدف الإطلاع وتفقد مشروع إنشاء طابقين لخدمة المجتمع والتعليم المستمر وكان في استقبال الوفد عميد الكلية د. أحمد أبو شنب ونائبه الأكاديمي منصور اليازجي والإداري جمال السنوار وم. زياد جمعه مدير المكتب الهندسي وبسام سعيد رئيس قسم العلاقات العامة.
وأوضح د. أبو شنب أن الكلية ستتسلم المشروع من الشركة المنفذة خلال أيام بعد تنفيذها عدد من الملاحظات الفنية واستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بذلك، مشيراً إلى أن كلفة المشروع بلغت مائتي وعشر آلاف دولار (210الف دولار )قدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي منها 20ا الف دولار والباقي تمويل ذاتي من الكلية.موضحا أن المشروع تم إنشائه في مبنى القاعات والورش بتمويل جزئي من البرنامج وذلك لحاجة الكلية لتنفيذ هذا المشروع نظراً للتزايد عدد الطلبة والبرامج الدراسية ، و افتتاح برامج تدريبية ودورات جديدة في قسم التعليم المستمر، موضحاً أن الكلية تعمل بوتيرة عالية من اجل تحقيق اتصال مع شرائح المجتمع المختلفة لتتمكن من عرض برامجها الأكاديمية والتدريبية والمهنية لتأهيل وتدريب عدد كبير منهم ليتمكنوا من تطوير مهاراتهم الفنية و التقنية .وقال أبو شنب " أن الكلية بحاجة لتنفيذ عدد من المشاريع الإنشائية المتعلقة بالقاعات والورش والمختبرات والنشاطات الطلابية خلال الفترة الحالية مؤكداً أنه تم عرض جزء من هذه المشاريع على مؤسسات الممولة عبر وزارة التربية والتعليم العالي وذلك في ضوء خطة التطوير الشاملة التي تنفذها الكلية سواء فيما يتعلق بالبرامج الأكاديمية أو المرافق الخدماتية .
وناشد أبو شنب كافة المؤسسات الأهلية والحكومية إلى الوقوف إلى جانب الكلية والعمل على إيجاد تمويل مناسب لتلك المشاريع للحفاظ على خطط التطوير والتحديث الجارية في الكلية .
وعبر ( تيموثي روذرمل ) الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة والإنمائي عن سعادته لزيارته للكلية ومشاهدة للمشاريع التطويرية الجارية في الكلية مؤكداً أنه نفذ بطريقة تتوافق مع المقاييس الهندسية والفنية التي عرضتها الكلية من خلال دراسة المشروع مبديا إعجابه بالإنجازات الأكاديمية والمهنية بالكلية والتي تساهم في خلق فرص عمل والقضاء على البطالة والمساهمة في تنمية المجتمع .