الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية:منع استخدام الملعب البلدي لفعاليات مهرجان فلسطين الدولي هو فني

نشر بتاريخ: 26/06/2005 ( آخر تحديث: 26/06/2005 الساعة: 14:52 )
قلقيلية-معا- أصدرت بلدية قلقيلية بيانا وصلنا نسخة منه اوضحت فيه الأسباب الكامنة وراء منع استخدام الملعب البلدي لفعاليات مهرجان فلسطين الدولي,الذي كان من المقرر اقامته في مدينة قلقيلية في الخامس من شهر تموز يوليو القادم .
وقال نائب رئيس بلدية قلقيليةهاشم المصري أن السبب الرئيسي وراء منع استخدام الملعب البلدي لهذه الفعاليات هو فنيّ,أي الحفاظ على ممتلكات البلدية ومنها الملعب البلدي المزروع بالعشب الأخضر .وأضاف أن فتح الملعب لمثل هذه الفعاليات يؤدي الى دمار الغطاء للملعب وخصوصا أن المختصين في هذا المجال أشاروا على المجلس البلدي بضرورة منع أية فعاليات تستمر لعدة أيام خاصة في فصل الصيف, لأنه يؤدي الى تدمير كامل للعشب, الأمر الذي دفع المجلس الى اصدار قرار في احدى جلساته يمنع اجراء أية فعاليات داخل الملعب البلدي تؤدي الى ضرر محقق .
وقال المصري معقبا على احتجاج ادارة مهرجان فلسطين الدولي على قرار البلدية بمنع اجراء أية فعاليات داخل الملعب البلدي, أن هذا الاحتجاج غير مبرر ويقع على مل يبدو ضمن موقف مسبق من المجلس البلدي المنتخب, مؤكدا أن من حق المجلس البلدي المؤتمن على ممتلكات المدينة الحفاظ عليها وعدم التفريط بهذه الممتلكات مهما كانت نوعية الفعاليات, مشيرا الى أن المجلس البلدي للجميع ولا يخدم فئة معينة بعينها .
وتمنى المصري على ادارة مهرجان فلسطين الدولي, بتفهم دوافع البلدية لا أن تسارع في اصدار الاحكام مسبقا, وكيل الاتهام للمجلس بالتقصير والعدائية لأنه يحافظ على ممتلكات المدينة .
والجدير ذكره أن الملعب البلدي يحتاج الى ريّ لعدة ساعات متواصلة في فصل الصيف لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل, وقد تم تحديد أوقات التدريب للفرق الرياضية والأهالي الراغبين في ممارسة الرياضة حتى يتسنى صيانة الملعب باستمرار .