الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو علاء يطالب بتدخل امريكي فعلي لوقف النشاطات الاستيطانية

نشر بتاريخ: 20/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 20:19 )
رام الله-معا-اجتمع احمد قريع (ابو علاء) عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم الثلاثاء في مكتبه مع القنصل الامريكي العام في القدس. وتناول البحث تطورات الاوضاع على الارض وتحديدا في القدس ومحيطها، والمخاطر المحيطة بها نتيجة للانتهاكات الاسرائيلية والتوسع الاستيطاني المستمر فيها.

كما تم البحث في موضوع المصالحة الفلسطينية وتطورات عملية السلام في ظل استمرار الاستيطان والانتهاكات الاسرائيلية بمختلف اشكالها. واشار انه في ضوء ذلك، بات ضروريا ان تقوم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بتعريف الدولة الفلسطينية بحدودها وعاصمتها، ولأن المفاوضات الثنائية قد استنفذت اغراضها، حتى لا يكون حل الدولتين شعارا بلا مضمون، في ظل استمرار الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ومحاولة فرض الحلول الاحادية على الارض.

كما واثار ابو علاء مع القنصل الامريكي النشاطات الخطيرة التي تقوم بها جمعية "اصدقاء عطيريت كوهانيم"، وطالب بتدخل الحكومة الامريكية للحد من نشاطاتها. وتقوم هذهالجمعية بجمع الاموال لتمويل الانشطة الاستيطانية في القدس، وتتخذ من مدينة نيويورك مقرا لها، ومسجلة على انها جمعية خيرية تهدف الى دعم المؤسسات التعليمية في اسرائيل وتستفيد من قانون الاعفاء الضريبي الامريكي. نوه الى ان نشاط هذه الجمعية مخالف للقانون الدولي الانساني، ويتعارض والسياسة الامريكية التي وضعها الرئيس اوباما بشأن الاستيطان، مؤكدا ان انشطة هذه الجمعية وغيرها من الانشطة المماثلة تمعن في معاناة شعبنا وانتهاك حقوقه، وتبدد جهود السلام وفرص التوصل الى حل عادل وشامل للصراع العربي الاسرائيلي.