الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاف المواطنين بغزة يشاركون في مسيرة حاشدة مطالبين العالم بالتدخل لوقف التصعيد الاسرائيلي المتواصل

نشر بتاريخ: 10/04/2006 ( آخر تحديث: 10/04/2006 الساعة: 17:06 )
غزة- معا - طالبت الحشود المشاركة في مسيرة احتجاجية ضد التصعيدات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في التصدي للاحتلال الإسرائيلي .

جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة شاركت فيها الفصائل الفلسطينية بالإضافة إلى مشاركة العديد من أعضاء وعضوات المجلس وقيادات الفصائل الفلسطينية حيث انطلقت من مقر المجلس التشريعي وجابت شوارع غزة وصولا بمقر الاتحاد الأوروبي.

وطالب آلاف المشاركين في المسيرة الشعوب العربية والإسلامية دعم صمود الشعب الفلسطيني حيث تم تسليم رسالة إلى الاتحاد الأوروبي للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ووقف سياسات الاغتيال والقصف والحصار الخانق التي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني من خلال إغلاق المعابر .

وأكدت الحشود المشاركة على أن المقاومة هي الخيار الأوحد أمام الشعب الفلسطيني في مواجهة هذا العدوان داعين العالم عدم معاقبة الشعب على ممارسته الديمقراطية بوقف الدعم المقدم لهم في ظل الحصار الخانق التي يواجهه الشعب على كافة الأصعدة قائلين " هل هذه الديمقراطية التي يدعو لها الغرب " .

واستنكر المشاركون سياسة الابتزاز التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني لثنيه عن مبادئه و إرادتهم مؤكدين على قوة إرادة هذا الشعب في التصدي للاحتلال ومساندة حكومته الجديدة الناتجة عن اختيار الشعب وممارسته الديمقراطية معتبرينها حكومة لتمثيل الشعب بأكمله وليس ممثلة عن حماس بمفردها.

ووعد المشاركون في المسيرة الحكومة الجديدة بمساندتها حيث وصفوها بالشجرة ذات الجذور القوية في الأرض وتصل فروعها السماء ويحتضنها الشعب الفلسطيني والأمة العربية مؤكدين على عدم التخلي عن الثوابت الوطنية الفلسطينية و الدفاع عنها حتى استشهاد آخر فلسطيني قائلين " لن نترك مواقعنا و لن نترك الشعب الفلسطيني و نقول للعالم و للاتحاد الأوروبي كفاكم تبعية " .

وأكد مشير المصري الناطق الإعلامي باسم حركة حماس خلال المسيرة على أنه من حق الشعب الفلسطيني التمسك بخيار المقاومة أمام الهجمات الإسرائيلية اليومية ضده وأن السلام مع إسرائيل يتوقف على مدى وقف الممارسات العدوانية ضد الفلسطينيين .

وحمل النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر سلطات الاحتلال مسؤولية النتائج المترتبة على التصعيد الاسرائيلين مستنكرا قيام الاحتلال بتضييق الخناق على الشعب الفلسطيني بعد تولي حكومة حماس.

ودعا النائب بحر كافة أبناء شعبنا بكل فصائله وتوجهاته إلى الوحدة ورص الصفوف لتتمكن من الصمود في وجه الاحتلال داعيا المجتمع الدولي و الاتحاد الأوروبي إلى التدخل من أجل وقف معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال.