الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية حسام تزور الأسير المحرر دواس

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 08:22 )
غزة- معا-زار وفد من جمعية الأسرى والمحررين " حسام " الأسير المحرر علي عبد العزيز دواس من بلدة بيت لاهيا شمال غزة، لتهنئته بإطلاق سراحه من سجون الاحتلال بعد قضاء فترة محكوميته البالغة خمسة سنوات.

وضم وفد حسام كلا من مدير الجمعية رفيق حمدونة وموفق حميد مدير العلاقات العامة بالجمعية والأسير المحرر ماجد شاهين والأسير المحرر أبو جهاد الشيخ خليل وأبو حسني الصرافيتي والد شهيدين وأسير, والمئات من أبناء فتح والجمعية وأهالي أسريوأسري محررين.

من جانبه تحدث الأسير المحرر دواس عن معنويات الأسري المرتفعة مؤكدا أنهم يعيشون بظلم وقهر داخل السجون متطرقا الى مشكلة إدخال مصاريف الكانتينا وانقطاع الزيارات بينهم وبين ذويهم منذ 3 سنوات.

واشار إلى موضوع أسرى غزة الذين يعانون من الإمكانيات القليلة ومشكلة المال والكانتينا والزيارات المقطوعة متمنيا أن يكون لقاء مباشر بينهم وبين المؤسسات الرسمية للأسرى ووزارة الأسرى لشرح وضعهم واحتياجاتهم الصعبة جداً.

وبين الأسير المحرر دواس أن عدد أسرى غزة في قسم نفحة الصحراوي الذي كان يقبع فيه يبلغ 350 أسير وضعهم صعب جداً، مناشداً وزير الأسري عيسى قراقع بالتدخل للعمل على إدخال الكانتينا للأسري خاصة أسري غزة.

ومن جانبه أكد موفق حميد مدير العلاقات العامة بالجمعية خلال الزيارة على مواصلة العمل بكل السبل والوسائل من اجل قضية الأسرى، باعتبارها قضية مركزية تهم كافة أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى ان الجمعية تسعى باستمرار إلى تحسين نوع وكمية الخدمات والمساعدات التي تقدمها للأسرى ولذويهم وللمحررين من اجل التخفيف من ظروف الحياة الصعبة التي تفرضها إدارات السجون عليهم.