السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحه أسدل ستار بطولة فلسطين الحادية عشرة بحفل ختامي مميز

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 20:21 )
بيت لحم - معا - أختتم الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية فعاليات الحفل الختامي لبطولة فلسطين الحادية عشرة للسباحة " بطولة القدس العاصمة الثقافية 2009 " وذلك في منتجع مراد السياحي بمدينة بيت ساحور بحضور رسمي وجماهيري ضخم , حيث مثل وزارة الشباب والرياضة مدير عام مديرية بيت لحم عبد الناصر الشريف مندوبا عن وكيل الوزارة موسى أبو زيد ومثل اللجنة الأولمبية في هذا الحفل خضر أبو عباره مندوبا عن اللواء جبريل الرجوب , كما وحضر الحفل خضر دياب رئيس اتحاد كرة السلة , يحيى بصه رئيس اتحاد الطائرة , رجل الأعمال أسامه صلاح مندوبا عن شركة أولاد صلاح الأستثمارية , فايزه عقل وعبد السلام عقل أصحاب صالون فايزه للسيدات والعديد من الشخصيات الرياضية والأعتبارية ورؤساء الأندية الرياضية .

وكان الحفل الختامي قد أنطلق تحت أشراف جمعية سيدات البلدة القديمة بحضور مديرة الجمعية وفاء الطويل وبأشراف رئيس لجنة الطلبة المقدسين طاهر الديسي , والذي بدوره تولى عرافة الحفل بكلمات مؤثرة عن مدينة القدس وما تعانيه هذه الأيام من أشرس حملة تهويد وأستيطان وأعتداء على المقدسات بطريقة أستفزازية لم يشهدها أهل القدس طوال سنوات الاحتلال الماضية , وتلاها السلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على شهدائنا الأبرار , وبعدها تم عرض فيلم وثائقي عن فعاليات البطولة من أعداد السباحه رشا عصفور والذي نال أعجاب الحضور .

وكانت فاتحة كلمات الحفل لرئيس الاتحاد إبراهيم الطويل والذي رحب بالحضور وشكر أعضاء مجلس الاتحاد ناصر توتنجي , فواز زلوم , أمجد كيوان , رائد ميلاد , فاروق دراغمة والدكتور جورج نصار وطاقم الحكام بقيادة الحكم الدولي نعيم السويطي وجمعية سيدات البلدة القديمة ولجنة الطلبة المقدسين وفرقة عين اللوزة للفنون الشعبية ومستضيف البطولة والحفل الختامي منتجع مراد السياحي على جهودهم في إنجاح هذا العرس المائي الضخم . وبين في كلمته بأن هذه البطولة وهذا الحفل ما كانتا لتريى النور لولا الوقفة الجادة من رجال الأعمال والشركات الممثلة بصالون فايزه للسيدات ومجموعة علي صلاح وأولاده الأستثمارية وشركة النبالي للباطون الجاهز وشركة جروسليم لتأجير السيارات ممثله برئيسها بهجت النبالي والتبرع السخي من دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض . ومن على منبر الخطابة أفاد الطويل بأن اتحاده يثمن النهضة والحراك الرياضي على الساحة الفلسطينية بقيادة اللواء جبريل الرجوب , وطالب الرئاسة والحكومة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الفلسطينية أن تولي بقية الاتحادات الرياضية الدعم والأهتمام بشكل أكبر وأوسع ليتم مواكبة التطور والأنتعاش الذي تشهده رياضة كرة القدم الفلسطينية .

وبعد كلمة الطويل قدمت فرقة وادي حلوة للفنون الشعبية عروض دبكة نالت أستحسان الحضور , وتوالت الكلمات للجنة الأولمبية من خلال ممثلها خضر أبو عباره , وكلمة الوزارة القاها على مسامع الحضور ممثل الوزارة عبد الناصر الشريف والتي حملت في ثناياها كلمات الدعم والمساندة من قبل الوزارة واللجنة الأولمبية لعمل اتحاد السباحه ورسالته السامية في نشر لعبة السباحة في ربوع فلسطين .

وبعدها تم توزيع الميداليات على السباحين والسباحات الذين شاركوا في هذا العرس المائي الكبير والموزعين على ثلاثة عشر نادي ومركز مائي شاركو في هذه البطولة من نادي دلاسال التلحمي , مؤسسة العمل الكاثوليكي من بيت لحم , مسبح زلوم من الخليل , نادي هلال القدس , أكاديمية "بترفلاي" للسباحه من القدس , نادي شباب عناتا الرياضي , أكاديمية القدس للسباحه والتأهيل المائي , نادي شباب النويعمة من آريحا , نادي قلقيلية الأهلي , سرية رام الله الأولى , منتجع مراد السياحي , نادي أبو ديس الرياضي ونادي بير زيت الرياضي .

وبعد ذلك تم تكريم الحكام الذين شاركوا في تحكيم فعاليات البطولة والذين بلغ عددهم ما يقارب الخمسون حكم وحكمة , وتم تقديم الجوائز المالية لهم والمقدمة من صالون فايزه للسيدات . وتم تكريم سبعة عشر سباح وسباحة ممن شاركوا في البطولة ,
حيث منح السباح خالد إبراهيم عليان من نادي هلال القدس جائزة أفضل سباح لمواليد 1997 فما فوق لحصولة على أربع ميداليات ذهب . والسباحه مرح إبراهيم الأطرش من نادي دي لاسال بيت لحم جائزة أفضل سباحه لمواليد 1997 فما فوق لحصولها على 6 ذهبيات . والسباح ناصر عاصم جوده من نادي هلال القدس جائزة أفضل سباح لمواليد 1996 فما دون لحصوله على 17 ميدالية بواقع 14 ذهب , 3 فضة .

والسباحه ديالا جابي عوض من نادي دي لاسال بيت لحم جائزة أفضل سباحه لمواليد 1996 فما دون لحصولها على 9 ميداليات ذهب والسباح فؤاد إبراهيم الأطرش من نادي دي لاسال بيت لحم جائزة أفضل سباح لمواليد 1994 فما دون لحصوله على 14 ميدالية بواقع 12 ذهب , 2 فضة . والسباحه ميري إبراهيم الأطرش من نادي دي لاسال بيت لحم جائزة أفضل سباحه لمواليد 1994 فما دون لحصولها على 17 ميدالية بواقع 9 ذهب , 7 فضة , 1 برونز . والسباح أحمد زكريا الدميري من نادي هلال القدس جائزة أفضل سباح لمواليد 1992 فما دون لحصوله على 16 ميدالية بواقع 11 ذهب , 4 فضة , 1 برونز . والسباحه يارا حسن دواني من نادي هلال القدس جائزة أفضل سباحه لمواليد 1992 فما دون لحصولها على 14 ميدالية بواقع 9 ذهب , 4 فضة , 1 برونز . ونادي مسبح زلوم الخليل جائزة أفضل نادي ناشيء ومنافس لحلوله بالمركز الرابع ومنافسته بشدة على المركز الثالث للبطولة .

والسباحه سابين عيسى حزبون من مؤسسة العمل الكاثوليكي بيت لحم جائزة أفضل محطمة للأرقام القياسية الفلسطينية وحصولها على 8 ذهبيات وفضية . والسباح مجد إبراهيم الطويل من نادي هلال القدس جائزة أفضل إداء حركي للسباحه لمواليد 1992 فما دون ذكور وحصوله على 11 ميدالية بواقع 10 ذهب وفضية . والسباحه دينا جمال خوري من نادي دي لاسال بيت لحم جائزة أفضل إداء حركي للسباحه لمواليد 1992 فما دون أناث وحصولها على 12 ميدالية بواقع 4 ذهب , 6 فضية , 2 برونز . والسباح نسيم أيوب الحلمان من دي لاسال بيت لحم جائزة أفضل إداء حركي للسباحه لمواليد 1994 فما دون ذكور وحصوله على 14 ميدالية بواقع 2 ذهب , 12 فضية . والسباحه هيفاء ظافر نسيبه من نادي هلال القدس جائزة أفضل إداء حركي للسباحه لمواليد 1994 فما دون إناث وحصولها على 12 ميدالية بواقع 1 ذهب, 4 فضية , 7 برونز . والسباح محمد إيوب الحلمان من نادي دي لاسال بيت لحم جائزة السباح الخلوق وحصوله على 14 ميدالية بواقع 3 ذهب , 6 فضه , 5 برونز . والسباحه مارغو سمعان مصلح من نادي هلال القدس جائزة السباحه الخلوقة وحصولها على 10 ميداليات بواقع 6 فضه , 4 برونز , السباحه ميرال داود حسنا لحصولها على الميدالية البرونزية في البطولة العربية في الأردن .

كما وتم في نهاية الحفل منح صاحب المركز الأول نادي دي لاسال بيت لحم بجانب كأس البطولة مبلغ وقدره 750 دولار , فيما تم منح نادي هلال القدس صاحب المركز الثاني مبلغ وقدره 500 دولار ومنح صاحب المركز الثالث مؤسسة العمل الكاثوليكي مبلغ وقدره 250 دولار . وتم تقديم دروع تقديرية لدولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض , وزارة الشباب والرياضة , اللجنة الأولمبية الفلسطينية , منتجع مراد السياحي , جمعية سيدات البلدة القديمة , فرقة عين اللوزة للفنون الشعبية , رئيس لجنة اتحاد الطلبة المقدسين طاهر الديسي , صالون فايزه للسيدات , شركة النبالي للبطون , شركة جروسليم لتأجير السيارات ولشركة علي صلاح وأولاده الأستثمارية . كما وأقام الاتحاد بعد نهاية الحفل مأدبة عشاء فاخرة لكبار الحضور والشركات الداعمة للاتحاد .