الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تألق فلسطيني في لعبة الكونغ فو واحترافي في الشطرنج

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 11:18 )
هذه رسالة وصلتنا من الصين من الدكتور ظاهر دوابشة يقول فيها :

في 17 أكتوبر 2009 في ساعات بعد الظهر ، كانت تصفيات " كأس الكونغ فو العالمية " للشباب الهواة الووشو المنافسة على وشك الانتهاء. كثير من الشباب الفائزين حصلوا على الجائزة ، وكانوا يتحدثون عن نتائج المباريات مع مدربيهم وأولياء الأمور . زوجان من الأشقاء الفلسطينيين المقيمين في الصين من فريق تشاو يانغ ، وأظهرت ترتيبهما وجائزة لحسن الحظ الى الصحفيين.

باسل ، البالغ من العمر 15 عاما ؛ في حين أن وائل 13 عاما ، هما أخوان أصلهما فلسطيني يعيشان بالصين . تحت تأثير الثقافية التقليدية الصينية ، وكلاهما مهتم بشدة في فنون الدفاع عن النفس وجدا طريقهما في هذه اللعبة العالمية ، فأتى الإبداع والتألق ، وبدعم من والدهما الاستاذ خالد أبو جراد . مدربهما السيد وانغ ده مينغ وهو مدرب عالمي ، واحتل المركز الثالث في المباراة ، والرابعة في قبضة الجنوبية والسادسة في سيف معقوف على التوالي. على الرغم من أن الترتيب ليس عاليا ، الا انهما كانا راضيين تماما عن الأداء وقالوا انهم يأملون في الحصول على فرص للمشاركة في المنافسات أكثر من هذا القبيل ، والحصول على المزيد من الاصدقاء لنتعلم من بعضنا البعض وتحقيق التقدم المشترك، وتمثيل منتخب فلسطين خير التمثيل . آمل أن تصل هذه الرسالة الى المعنيين بتطور الرياضة الفلسطينية

، جدير بالذكر أيضا بأن اللاعبين يمارسان لعبة الشطرنج بشكل احترافي كبير وقد حققا نتائج باهرة على مستوى الصين وشهادات تصنيف بالشطرنج ، كل التوفيق للأخوين باسل ووائل أبو جراد .