الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التضامن البريطاني يطلع على معاناة أهالي بلدة دير استيا

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 12:40 )
نابلس- معا- اطلع رئيس بلدية دير استيا غرب سلفيت اليوم السبت وفدا من حركة التضامن البريطاني على اعتداءات المستوطنين والانتهاكات الإسرائيلية بحق اهالي البلدة.

وكان في استقبال الوفد نظمي سلمان رئيس البلدية، ونعيمة شقير عضو المجلس البلدي، ورزق أبو ناصر عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، وزهير زيدان من لجنة مزارعي لجان العمل الزراعي، وعدد من فعاليات البلدة.

ورحب رئيس البلدية بزيارة الوفد إلى البلدة، واستعرض أمامه الأوضاع "المأساوية" التي يمر بها اهل البلدة خاصة المزارعون وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيطان، مشيرا إلى أن اعتداءات المستوطنين تجري بحماية ودعم حكومة وجيش الاحتلال.

وأكد رئيس البلدية على أهمية دور حركات التضامن الدولي ومنها الأوروبي مع الشعب الفلسطيني، في فضح الممارسات الإسرائيلية على كل المستويات.

من جانبه أكد الوفد البريطاني وقوفه الجدي إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته مستنكرا الممارسات "والجرائم" الإسرائيلية، ومواصلة فعاليات المشاركة في موسم قطف الزيتون مع المزارعين الفلسطينيين.

ومما يذكر في هذا السياق أن قوات من الشرطة والجيش الإسرائيلي قد قامت باستجواب عدد من أعضاء الوفد البريطاني أثناء قيامهم بالمساعدة في قطف الزيتون في منطقة "صيدا" القريبة من مستوطنة "رفافا".