الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: ندرس امكانية التحقيق في الحرب على غزة ولكن ليس بسبب غولدستون

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 10:21 )
بيت لحم- معا- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقابلة نشرتها اليوم السبت صحيفة "واشنطن بوسط" الامريكية، إن حكومته تدرس امكانية اجراء تحقيق داخلي في وقائع الحرب، على غزة ولكن هذا التحقيق لن يكون بسبب تقرير غولدستون.

واضاف نتنياهو "ان افضل طريقة لتحييد هذا الموضوع وابطال مفعوله، هي قول الحقيقة لان اسرائيل دافعت عن نفسها بوسائل عادلة ضد هجوم غير عادل وهناك حاجة لتعديل قوانين الحرب للتتناسب مع الحرب على الارهاب، وحرب العصابات واذا ما اعتقد الارهابيون بانهم يمتلكون رخصة للقتل، واذا ما اختاروا العمل من داخل التجمعات السكنية ومن بين صفوف المدنيين ماذا على اسرائيل ان تفعل؟".

وحول العملية السياسية بين الفلسطينيين والاسرائيليين قال نتنياهو "لقد اهدرنا ستة اشهر بسبب وضع الفلسطينيين شروطا مسبقة لاستئناف المفاوضات، تلك الشروط التي لم تكن موجودة خلال الستة عشر عاما الماضية، مثل شرط تجميد الاستيطان كمثل من يريد تحديد نتائج المفاوضات مسبقا".

وفي رده على تساؤل حول موقف الرئيس الامريكي اوباما قال نتنياهو "هناك تعاون كبير وشفافية عالية بين حكومتي، وادارة اوباما اكثر مما يبدو للعيان ونحن نتحدث بانفتاح".