الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ صبري يطالب بتطبيق قرارات الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 13:25 )
القدس- معا- طالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، من المحافل والمنظمات العالمية بالتحرك الجاد لتطبيق كافة قرارات هيئة الأمم المتحدة الصادرة بشأن القضية الفلسطينية منذ حرب عام 1948.

جاءت تصريحات الشيخ صبري بمناسبة اليوم العالمي لهيئة الأمم المتحدة الذي يصادف في الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول " أكتوبر"، وتحتفل به سائر الأقطار والبلدان في كل عام لترسيخ مبادئ المساواة والعدل وتعزيز المحبة والتسامح بين شعوبها.

وأكد الشيخ صبري على أن الفلسطينيين لن ييأسوا أو يقنطوا من دحر الإحتلال الإسرائيلي عن أراضيهم وفي مقدمتها مدينة القدس، وهم على يقين من أن النصر سيكون حليفهم ولديهم الصبر والعزيمة والأمل في تحرير بلادهم من المغتصبين مهما كانت المؤامرات لأنهم أصحاب الحق الأصلي والشرعي عبر التاريخ القديم والحضارات السابقة.

وأوضح الدكتور صبري أن الأمن والسلام لن يتحقق في المنطقة في ظل تواصل الإستيطان وتهجيرالسكان الفلسطينيين وإستمرار ظلمهم وإنتهاك حقوقهم الإنسانية.

وأشار الشيخ عكرمة إلى أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة أخذت تنكث العهود وتماطل في تنفيذ الإتفاقات المبرمة لتسوية النزاع العربي الإسرائيلي وعمدت إلى إفتعال الأزمات الشائكة بهدف التهرب من إلتزاماتها ومسؤولياتها الدولية.