الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار ينتقد موقف الاتحاد الاوروبي بتجميد وتعليق الدعم للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- انتقد وزير الشؤون الخارجية في السلطة الوطنية الفلسطينية د. محمود الزهار موقف الاتحاد الاوربي بتجميد وتعليق الدعم المقدم للشعب الفلسطيني.

واعتبر الوزير الموقف الاوروبي غير مقبول وينسجم مع الضغوط الاسرائيلية المتزايدة والعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني بشكل لا يخدم الامن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الزهار رفض الحكومة أي محاولة للالتفاف على خيار الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة بشكل ديمقراطي معتبرا أن أي قطع للمعونات هو تشجيع للاعتداءات الاسرائيلية المتصاعدة على الشعب الفلسطيني، ويضر بالمواطنين الابرياء الذين يعانون من الحصار والتجويع وعدم استلام رواتبهم.

وأعرب الزهار عن استغرابه من اختلال المعايير" حيث الذي يجب ان يتم محاصرته هو من يقصف المدنيين والامنين بالطائرات والمدفعية ليل نهار ويحتل الارض ويقيم المستوطنات وليس الشعب الفلسطيني المغلوب على أمره والمحاصر برا وجوا وبحرا".

وشدد الوزير على ان الشعب الفلسطيني لن يستسلم للضغوط الممارسة عليه ومحاولات الابتزاز السياسي، وسيواصل التمسك بثوابته الوطنية وعدم التفريط بأي من حقوقه المشروعة وعلى رأسها التمسك باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وحذر وزير الخارجية من أن محاربة خيارات الشعب الفلسطيني الديمقراطية سيضر بالموقف الاوربي عامة عند الشعب الفلسطيني والعربي والاسلامي ولا يخدم العلاقات الاستراتيجية في المنطقة التي يجب ان تبنى على تبادل المنفعة واحترام خيارات الشعوب.

وقال الزهار:" إن هذه الخطوات تعطل مسيرة الاصلاح التي بدأتها الحكومة الحالية وتضع العراقيل في وجه اعادة بناء البنية التحتية التي دمرت طوال السنوات الماضية".