الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بذور السلام" تشارك الأهالي قطف الزيتون في بلدة بيت عوا في الخليل

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 12:21 )
الخليل- معا- زار وفد من أعضاء مؤسسة "بذور السلام" الفلسطينية أمس السبت، بلدة بيت عوا غربي مدينة الخليل في جنوبي الضفة الغربية، واستهل الوفد زيارته باجتماع بأهالي تم خلاله التعريف على عمل المؤسسة "والخدمات التي تقدمها للمجتمع الفلسطيني.

وقام الوفد الذي ضم ناشطين في المؤسسة من سنوات مختلفة بقطف الزيتون في مناطق مختلفة من بيت عوا من ضمنها أراضي الزيتون التي يخترقها جدا الضم والتوسع وذلك بمساعدة أهالي القرية.

وفور الانتهاء من قطف الزيتون قام الوفد بتناول الغداء في مركز بيت عوا الثقافي.

واعتبر زيد القواسمه أحد أعضاء الوفد أن النشاط الذي تم تنفيذه في بيت عوا يحمل بعدان: البعد الأول يتمثل في التواصل القوي الذي يربط المؤسسة بمنتسبيها من جهة، والبعد الثاني هو التواصل الذي تحرص عليه المؤسسة مع المجتمع الفلسطيني من خلال الأنشطة المجتمعية المختلفة.

وأضاف " أن مساعدتنا لأهلنا في بيت عوا هي أبسط ما يمكن القيام به لتقديم جزء من واجب الفلسطيني تجاه أخيه الفلسطيني"، وشاكرا المؤسسة على دورها في تعزيز مفهوم العمل التطوعي والمجتمعي لدى الشباب الفلسطيني من خلال الأنشطة المستمرة التي تقدمها.

واكدت سارة الجعبري منسقة "بذور السلام" في جنوبي الضفة الغربية، أن المؤسسة تبذل أقصى جهدها لتقديم أفضل ما يمكن لخدمة المجتمع والشباب الفلسطيني، مضيفة " تواجدنا اليوم بين أهلنا في موسم قطف الزيتون هو جزء من رسالة بذور السلام التي تهدف إلى تواصل دائم وفعال مع المجتمع الفلسطيني أفراداً و مؤسسات ".

وفي نهاية الزيارة عقد الوفد اجتماعاً مع أعضاء مركز بيت عوا الثقافي، الذي قام بجميع ترتيبات زيارة الوفد داخل القرية، تم خلاله بحث سبل التعاون في المستقبل للمساهمة في تطوير الشباب في القرية من خلال المؤسسة.

وشكر مدير المركز الأستاذ حازم السويطي "بذور السلام" على اختيارها لقرية بيت عوا لمساعدة الأهالي في قطف الزيتون، مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة في خدمة المجتمع الفلسطيني والقضايا الفلسطينية محلياً ودولياً.