الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين بالقاهرة يعزي القيادة المصرية بضحايا تصادم القطارين

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 19:51 )
نابلس- معا- عبر الدكتور بركات الفرا، السفير المناوب لفلسطين في جمهورية مصر العربية، ومندوبها في جامعة الدول العربية، اليوم، عن بالغه حزنه لسقوط حوالي 60 مواطنا مصريا بين قتيل وجريح في حادث تصادم قطارين في منطقة العياط جنوب القاهرة.

وقال السفير الفرا في بيان صحفي: إن فلسطين قيادة ورئيسا وشعبا، تقف مع الشقيقة الكبرى مصر، في هذه الظروف العصيبة، وندعو الله العلي القدير بأن يرحم الضحايا، وأن يلهم أهلهم الصبر وحسن العزاء، وأن ينعم الله على الجرحى بالشفاء التام".

وذّكر السفير الفلسطيني في القاهرة بمواقف مصر المشرفة مع الشعب الفلسطيني سواء خلال العدوان الدموي على قطاع غزة، وما تخلل لك من فتح معبر رفح لنقل المساعدات الإنسانية والإغاثية، والسماح بنقل آلاف الجرحى لمستشفيات مصر وبقية الدول الشقيقة الأخرى.

وتابع الفرا: مصر ترعى الحوار الوطني في القاهرة، ولا يمكن أن ننكر فضلها، كما ان لها دورا بارزا في دعم نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة سياسيا ودبلوماسيا على مختلف المجالات.

وقد أرسل السفير الفرا، اليوم، برقية تعزية للرئيس المصري محمد حسني مبارك بهذا المصاب الأليم، وتمنى فيها للشعب المصري الشقيق بان ينعم بالأمن والآمان، وأن تكون هذه الحادثة الأخيرة التي تمر عليه.