الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يلتقي وزير التخطيط للتباحث في قضايا المياه والصرف الصحي

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 20:31 )
رام الله-معا- التقى د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية، اليوم، بوزير التخطيط د.علي الجرباوبي والوفد المرافق له ويضم وبشارو جمعة مجدي أبو زيد، وتغريد حثناوي ذلك لبحث وتنسيق اعداد الاستراتيجية القطاعية للمياه والصرف الصحي.

واطلع د. العتيلي الحضور في بداية اللقاء على ماهية عمل سلطة المياه والتغيرات التي أجريت داخليا بها، والية العمل بين الإدارات المختلفة لتنسيق الجهود المبذولة في هذا القطاع الهام، كما انتهز العتيلي اللقاء للتأكيد على أهمية وجود مختبر للمياه داخل هيكلية سلطة المياه.

من ناحيته أوضح الدكتور الجرباوي أن وزارة التخطيط وضمن عمل الخطة القطاعية تسعى للتنسيق مع المؤسسات المختلفة لإنجاز الخطط اللازمة وفق الأصولضمن رؤية فلسطينية حيث أكد في هذا الإطار أن عمل وزارة التخطيط يتركز على التنسيق والتشاور ويقع على عاتق المؤسسات وضع هذه الخطط والتأكد من مطابقتها لاحتياجات المؤسسة.

كما أضاف د. الجرباوي أن هذا العمل ينسجم مع الخطط التي تعمل الحكومة على إنجازها وياتي متناغما مع الوثيقة الحكومية لانهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية.

وفي هذا السياق أوضح احمد الهندي مدير عام مجلس المياه الوطني أن سلطة المياه تعكف حاليا على تفعيل مجلس المياه الوطني الذي يضم عددا من الوزارات ذات العلاقة إضافة إلى عدد من مؤسسات القطاع الأهلي والذي يهدف على إقرار واعتماد الخطط الاستراتيجية والأنظمة المنبثقة عن قانون المياه ضمن مفهوم ونهج الإدارة المتكاملة لمصادر المياه.

واختتم اللقاء بتاكيد د. العتيلي على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة التخطيط في التنسيق والعمل على إنجاز الخطط المطلوبة ورفعها لرئاسة الوزراء لاعتماد خطة فلسطينية موحدة تعكس الاحتياجات الفعلية للمؤسسة.