الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تنظم ورشة عمل تدريبية حول جودة التعليم والتدريب الرياضي

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 19:53 )
القدس -معا- نظمت جامعة القدس بالشراكة مع جامعتي باريس وجامعة رني الفرنسية وبالتعاون مع الفيدرالية الفرنسية للرياضة الشعبية ورشة عمل رياضية حول جودة التعليم والتدريب الرياضي.

وشارك في الورشة أعضاء الهيئة التدريسية بدائرة التربية الرياضة ومشرفين ومعلمين التربية الرياضية في مدارس بيت لحم والخليل والقدس .

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين مهارات رياضية نظرية وعملية باستخدام وسائل وطريق حديثة في التعليم الرياضي من أجل النهوض بجودة التعليم الرياضي في الجامعات والمدارس الفلسطينية .

وجاءت اللقاءات التدريبية من خلال فعاليات وتدريبات وعرض أفلام وثائقية رياضية لترسيخ المفاهيم الرياضية في أذهان المشاركين وتنمية التفكير الذهني والإبداعي عند الأفراد بالألعاب الرياضية حيث تركزت التدريبات على ألعاب كرة اليد والطائرة والريشة والبوكسنج بما يتماشى مع إمكانيات الجامعة المتاحة .

هذا وتأتي هذه الورشة التي ستسمر لمدة ثلاثة أيام على غرار الورشتين التدريبين التي تم عقدها في نفس المجال في كل من جامعتي النجاح وخضوري .

وأكد الدكتور مؤيد شناعة رئيس قسم التربية الرياضية في جامعة القدس أن دائرة التربية الرياضية تأسست في العام 1998 وتضم مختصين في كافة المجالات والألعاب الرياضية والعلاج الطبيعي في أعلى المستويات العلمية ، حيث يشكل خريجين التربية الرياضية استثمار وطني عالي الجودة في سوق العمل الفلسطيني إذ يتزايد الطلب عليهم في قطاعات التربية والتعليم والمؤسسات الرياضية وأَضاف د.شناعة أن جامعة القدس تسعى للتوسع والامتداد في منشأتها الرياضية حيث يجري العمل حاليا لإقامة ملعب نصف اولمبي وصالة فتنس رياضية وسكن خاص بالطلبة ، وهناك مخططات مستقبلية لإقامة صالة رياضية مجهزة بأحدث والمعدات الرياضية وملعب كرة قدم ومسبح.

وفي سياق الحديث أكد شناعة أن الدكتور نسبية يبدي اهتمامات متزايدة في دعم وتنمية الأنشطة الطلابية وتحسين البيئة التعليمية والمهنية للارتقاء بجامعة القدس إلى مستويات عالمية .

ودعا شناعة أهالي الخير والمؤسسات الرياضية ووزارة الشباب والرياضة إلى دعم المسيرة الرياضية والاهتمام بدعم المنشات الرياضية في جامعة القدس كون جامعة القدس هي الصرح العلمي والوطني الوحيد في عاصمتنا الفلسطينية كما أن دعم المنشات الرياضية للجامعة يخدم المحيط الجغرافي والبلدات المجاورة وينعكس بالإيجاب على أداء المنتخب الوطني الفلسطيني الذي يضم مزيج من اللاعبين من الجامعات الفلسطينية .

الجدير بالذكر أن ورشة العمل تأتي في إطار التعاون والاتفاقيات التي تعقدها جامعة القدس ممثلة برئيسها الدكتور سري نسيبة مع الجامعات العالمية من أجل فتح أفاق أوسع للتعاون الثقافي والأكاديمي بينها .