الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب مدرسة الفرندز وهيئة العمل التطوعي يشاركون بقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 11:34 )
رام الله- معا- قام طلاب من مدرسة الفرندز في محافظة رام الله والبيرة وهيئة العمل التطوعي، بقطف ثمار الزيتون مع عدد من المزارعين في قرية الساوية بالتنسيق مع الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، في منطقة جنوب شرق نابلس.

وتوجه اكثر من 20 طالبا وطالبة برفقة المنسق العام للهيئة حسين يحى، بعد أن أقلتهم الحافلة في الصباح الباكر من مدينة رام الله لعدد من الحقول المجاورة للقرية لقطف ثمار الزيتون وكان في استقبالهم منسق الحملة الشعبية لمنطقة جنوب شرق نابلس عرفات ابو راس وعدد من المزارعين.

ورحب ابو راس بالمتطوعين وأشاد بالعمل الذي تقوم به هيئة العمل التطوعي الفلسطيني في تنمية روح المبادرة والقيم الأخلاقية والإنسانية، في المجتمع التي تعزز من صمود المزارع الفلسطيني في أرضه ووطنه في ظل الهجمة الاستيطانية الشرسة على أراضي القرية المحاطة بعدد من المستوطنات "عيلي ورااحاليم".

وأضاف أن العمل التطوعي هو واجب إنساني ووطني يهدف إلى تعزيز قيم التعاون والروابط الاجتماعية، في نفوس الشباب والأشبال والصغار مؤكدا حرصة في التنسيق المستمر مع الهيئة في مختلف الميادين.

وتحدث مهند كراجة، منسق النشاطات في الهيئة عن العمل التطوعي الفلسطيني ودور الشبيبة الفلسطينية، في هذا النشاط الذي يهدف الى تعزيز روح العمل التعاوني في نفوسهم واطلاعهم على المعاناة الحقيقية التي يعيشها المزارعين، من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين، كذلك زيادة الوعي عند الطلائع والشباب الفلسطيني لمواجهة المخططات الاستيطانية الرامية لتضيق الخناق وبكافة الاساليب على المواطن والمزارع الفلسطيني تمهيدا للاستيلاء على الارض وتهجير الناس من اراضيهم.