الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين يتوجه الى ليبيا في زيارة عمل

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 11:41 )
رام الله- معا- توجه وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة حيدر ابراهيم وبحضور كل من راسم البياري نائب رئيس الاتحاد ومحمد علوش الامين المساعد في الاتحاد الى ليبيا في زيارة عمل للاتحاد العام للمنتجين الليبيين في الجماهيرية الليبية وذلك بدعوة من الاتحاد العام للمنتجين في ليبيا.

وسيبحث الوفد اليات التعاون المشترك بين الاتحادين ووضع خطط مشتركه للتعاون بين الاتحادين وسيلتقي الوفد مع الامين العام للاتحاد الليبي محمود الزليطني وعدد من النقابات العامه في ليبيا ،كما سييلتقي بعدد من الشخصيات السياسية والوطنية في ليبيا، وسيناقش معهم اليات دعم عمال فلسطين ماديا ومعنويا.

وافاد الامين العام حيدر ابراهيم ان هذه الزياره تأتي في سياق العلاقات العربية والدولية للامانة العامة للاتحاد العام، وانه سيتم خلال هذه الزيارة فضح الممارسات الاسرائيلية وشرح العدوان الاسرائيلي على القدس الشريف وكل ارجاء فلسطين، وسيتم توضيح اهم التحديات التي تعيق تقدم الحياة الاقتصادية للعمال الفلسطينيين وخاصة في ظل الحواجز والاغلاقات ومطاردتهم وتشريدهم واعتقالهم.

كما سيبحث الوفد مع المسؤولين الليبيين اساليب اسرائيل "العنصرية" في تهويد القدس والمقدسات الاسلامية خاصة بعد مداهمة باحات المسجد الاقصى لاكثر من فترة وما ينجم عن ذلك من سقوط عشرات الجرحى، كما سيبحث في ادوات الضغط على اسرائيل لايقاف الاستيطان وبناء الجدار.

ومن المتوقع ان يلتقي الوفد مع عدد من الجهات الرسمية في الحكومة الليبية.