الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الاعمال الخيرية في الضفة بمعونة اهل الخير في الامارات العربية تؤمن اربع ملايين دولار ليتامى فلسطين

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 17:11 )
جنين - معا - أصدرت الدائرة الإعلامية في هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين وبمناسبة يوم اليتيم العالمي نشرة تحت عنوان " اليتيم الفلسطيني" اشارت فيها بأهمية كفالة اليتيم ولاسيما في فلسطين ، حيث الأجر أجرين أجر رعاية اليتيم وأجر تدعيم صمود الشعب الفلسطيني وتلمس حاجاته الإنسانية الدائمة.

واضافت الهيئة في نشرتها التي تلقت معا نسخة منها :"أن هيئة الأعمال الخيرية استطاعت بمعونة أهل الخير في الإمارات العربية المتحدة تأمين أكثر من عشرة آلاف كفالة لأيتام فلسطينيين وبواقع أربعة ملايين دولار سنويا ً .

وفي القسم الثاني من النشرة تحدثت الهيئة عن آلية توزيع أعداد الأيتام المكفولين حيث تعتمد الهيئة النسبة السكانية كمحور رئيس في تقسيم الحصص المكفولة على شتى المحافظات الفلسطينية.

و تكفل الهيئة الأيتام الفلسطينيين في ستة عشرة موقعاً موزعة في الضفة الغربية وقطاع غزة وبالتعاون مع جمعيات ولجان محلية ،حيث تعطى الأولوية للأيتام الذين جمعوا فقدانهم المعيل اضافة الى الفقر الفقر المدقع دون تمييز أو تحيز .

في القسم الثالث من النشرة تحدثت بالأرقام عن واقع الأيتام في فلسطين الذي يزداد باضطراد إما بسبب سوء التغذية أو لأسباب تتعلق بأحداث الانتفاضة أو لقلة الرعاية الصحية حيث التجهيزات لا تتناسب مع حاجات السكان وأعدادهم

كما واشارت النشرة الى وجود أكثر من ستين ألف يتيم في فلسطين لأسباب مختلفة .

من جهته قال إبراهيم راشد منسق هيئة الأعمال الخيرية في الضفة الغربية أن هيئته تتعاون مع لجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف الفلسطينية في إعطاء الكفالات لمستحقيها وضمن كشوف وصور موثقة تضمن ليس فقط إيصال الكفالة لأصحابها بل ومتابعة الكافل ذاته لها بما يعزز علاقة التآخي الإماراتي الفلسطيني ، وعلاقة الكافل والمكفول ببعضهما والاطلاع المباشر على هموم كليهما ولاسيما حاجات المكفول .

وأضاف ( الراشد ) أن الهيئة تستهدف في خطة السنوات الخمس القادمة مضاعفة عدد الكفالات في فلسطين بحيث تصل إلى عشرين ألف يتيم ، خاصة ان اعداد الأيتام في فلسطين بازدياد مستمر بسبب الأحداث المتصاعدة.