الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول للعلوم الرياضية بجامعة الأزهر بغزة تحدد المحاور العلمية الرئيسية

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 17:30 )
غزة-معا- حددت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول للعلوم الرياضية بجامعة الأزهر بغزة خلال اجتماع لها أمس بحضور معظم أعضائها المحاور الرئيسية للمؤتمر والتي تدور حولها بحوث المشاركين من مختلف دول العالم.

وقالت مصادر مسؤولة في اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن المحاور الرئيسية ستكون خمسةمحاور هي، الرياضيات البحتة، علوم الكمبيوتر، الإحصاء، الرياضيات التطبيقية و الفيزياء الرياضية .

واستعرض اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر البيانات الخاصة بالمشاركين حسب تخصصاتهم، إلى جانب إعداد إحصائية نهائية بأسماء وجنسيات المشاركين الذين تجاوز عددهم الثلاثين.

ودعت اللجنة التحضيرية جميع الأكاديمين والباحثين والمهتمين من محافظات الضفة الفلسطينية المحتلة للمشاركة في فعاليات المؤتمر على أرض قطاع غزة.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية أن جهوداً تبذل لتسهيل وصول المشاركين في فعاليات المؤتمر وعمل التنسيق الأمني لهم لا سيما وأن هناك جهات أمنية وعدت بذلك .

وأقر الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية ومنها : اللجنة الإدارية، واللجنة المالية، ولجنة العلاقات العامة والإعلام، ولجنة الإستقبال، ولجنة النظام والأمن.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لما سبقه من اجتماعات استعدادا وتمهيدا لبدء فعاليات المؤتمر والمقرر في الخامس عشر من شهر مايو - أيار القادم .

ومن الجدير بالذكر انه تم خلال الاجتماع السابق توزيع المهام ما بين أعضاء اللجنة التحضيرية وتوزيع تكليفات منها إعداد إحصائية خاصة بالمشاركين في المؤتمر من الداخل والخارج مع إجراء عملية فرز دقيق لأوراق العمل المقدم من قبل المشاركين حسب التخصص.