الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواجه أياماً صعبة: الرئيس عباس يعرب عن قلقه الشديد من تطور الاحداث

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا- اعرب الرئيس محمود عباس عن قلقه من تطور الاحداث في الاراضي الفلسطينية على نحو وصفه "بالدراماتيكي و المزعج جدا والمأساوي".

واشار ابو مازن الذي كان يتحدث للصحفيين اليوم في مقر الرئاسة برام الله بقلق شديد الى التصعيد العسكري الاسرائيلي في قطاع غزة والذي قال بانه لم ير له مثيلا ولا يمكن السكوت عليه ، اضافة الى توقف المساعدات من جميع الدول بحجة" انها لاتريد ارسال الاموال للحكومة رغم ان هذه الاموال تذهب للشعب" .

واضاف ابو مازن " لا يوجد على الاطلاق مبررات لمثل هذه العمليات التي تقتل الابرياء وتهدم البيوت واذا كانت بعض الصواريخ قد اطلقت ، وكنا ندينها ولا نقبلها لكنها لا تبرر اطلاقا مثل هذه العمليات ".

وكشف ابو مازن عن اتصالات يجريها مع جهات عدة بما فيها جهات اسرائيلية لوقف التصعيد الاسرائيلي .

واضاف الرئيس عباس "نحن نواجه اياما صعبة ومع ذلك نجري اتصلاتنا مع الجميع حتى نتمكن من تجاوز الاثار السلبية لما يحصل" .

واستبعد الرئيس الفلسطيني وجود اية ترتيبات لزيارة البيت الابيض في الوقت الحالي لكنه لم يستبعد اجراء مثل تلك الترتيبات في المستقبل.

واضاف الرئيس عباس " نحن نتحدث مع الامريكان من اجل العودة لطاولة المفاوضات واعلنا عن رغبتنا اكثر من مرة للتفاوض على اساس خارطة الطريق ، وتحدثنا مع اقطاب الحكومة الاسرائيلية ليتم ذلك بشكل رسمي بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية ، ولا نعتقد ان هناك طريقا غير المفاوضات لانهاء النزاع على اساس الشرعية الدولية .

وكشف الرئيس عباس انه سيقوم بجولات اوروبية وعربية من اجل كسر العزلة الدولية مشيرا الى ان الاتصالات لم تنقطع مع جهات اسرائيلية .