الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات الفلسطينية تتبرع لجمعية سنابل الخير بسماعات أذن بقيمة 95 ألف شيكل

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 18:31 )
الخليل - في حفل خاص أقيم اليوم في قاعة لجنة زكاة وصدقات حلحول تم تسليم سماعات طبية بقيمة 95 ألف شيكل لواحد وثلاثين ممن يعانون من مشاكل وإعاقات سمعية .

وحضر الحفل جمع غفير من أهالي المستفيدين واهالي البلدة ووجهاء حلحول ومحافظ الخليل ورؤساء بلديات المناطق المجاورة حيث قام وفد مجموعة الاتصالات الفلسطينية بتسليم التبرعات.

وبدأ الحفل بكلمة مجموعة الاتصالات الفلسطينية ألقاها مسئول صندوق المسؤولية الاجتماعية في منطقة الوسط والجنوب رائد عواد الذي رحب بالضيوف لمشاركتهم هذا الحفل والوقوف إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة وتخفيف معاناتهم .

وذكر عواد أن مجموعة الاتصالات الفلسطينية جاءت اليوم لتجسد اسمى معاني الإنسانية "وذلك بالوقوف إلى جانب إخوتنا وإخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من مشاكل في السمع لنقول لهم أننا معكم ليس بالكلمات وإنما بالأعمال والأفعال" .

واشارعواد إلى الكتاب الذي توجهت به جمعية سنابل الخيرية إلى إدارة مجموعة الاتصالات للمساعدة في هذا التبرع وفور ورود الكتاب الى الرئيس التنفيذي الدكتور عبد المالك الجابر وبسام ولويل رئيس إدارة العلاقات العامة والمستثمرين تم الايعاز بسرعة التنفيذ .

وتابع عواد قوله "والحمد لله نرى اليوم هذا الانجاز على ارض الواقع ليتمتع إخوتنا بسمع أفضل "

واشارعواد انه منذ الإعلان عن تأسيس صندوق المسؤولية الاجتماعية يسعى الصندوق الى تطوير المجتمع الفلسطيني وخاصة الفئات المحرومة وتنفيذ مشاريع على المستوى الصحي والتعليمي والتكنولوجي وغيره وأيضا التعاون مع الاولمبياد الخاص الفلسطيني وذلك بدعم مسيرة الألف معاق ، حيث يعمل الصندوق على مساعدة الطلبة المحتاجين ، فقد قامت مجموعة الاتصالات بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية والتعليمية والإنسانية والصحية والرياضية والاجتماعية وذلك بهدف الوصول إلى جميع شرائح المجتمع الفلسطيني .

واشار عواد الى قيام المجموعة بإنشاء صندوق الطلبة برأس مال بلغ عشرة ملايين دولار وقامت المجموعة كذلك بالتبرع بحواسيب وإنشاء مراكز حاسوب متنقلة وذلك من خلال باص في مدينة غزة يحتوي على احدث التكنولوجيا وأجهزة الحاسوب ويستفيد منه الطلبة وأصحاب الاحتياجات الخاصة .

وقال عواد ان مجموعة الاتصالات الفلسطينية قامت بإنشاء غرف صفية وكذلك بناء مدارس منها مدرسة النصر في غزة ورممت بعض المدارس وقدمت منحا طلابية وكرمت اوائل الطلبة .

وذكر عواد انه سيتم خلال الايام القليلة القادمة نشر النماذج الرسمية (الطلبات) لصندوق المسؤولية الاجتماعية .

من جهته شكر عريف الجعبري محافظ الخليل مجموعة الاتصالات الفلسطينية على هذا العطاء وشدد على ضرورة الاهتمام ودعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وانه من الواجب على رؤوس الأموال الفلسطينية أن تحذو حذو مجموعة الاتصالات .

وذكر الجعبري في حديثه المشاكل التي تواجه شركة جوال مع سكان بعض المناطق وقال الجعبري "ان محافظة الخليل بحثت مع الكثير من المختصين بالنواحي الصحية والبيئية وأكدوا أن محطات تقوية جوال امنة على الصحة "

وناشد الجعبري المواطنين عدم وضع العراقيل أمام مشاريع جوال لانها تهدف الى تقديم الخدمة للمواطنين .

أما رئيس بلدية حلحول فقد شكر باسم أهالي بلدة حلحول مجموعة الاتصالات الفلسطينية التي استطاعت منافسة كبرى الشركات العالمية مؤكد أن مجموعة الاتصالات لا تبخل على احد وبصماتها موجودة في كل مكان في فلسطين .

من جهته ناشد جمال فطافطة باسم اهالي ذوي الاحتياجات الخاصة الجهات المعنية بتوفير النشاطات الصحية والاجتماعية وطالب بالتنسيق مع جميع المؤسسات باعداد برامج خاصة بهم مقدما الشكر لمجموعة الاتصالات الفلسطينية على هذه التبرعات" التي لها الاثر الكبير في نفوس الجميع".

وفي نهاية الحفل قدمت مجموعة من الاطفال مسرحية تحكي قصة رجل لديه مشكلة في السمع وقام بالذهاب الى جمعية سنابل الخيرية التي قدمت له المساعدة عن طريق مجموعة الاتصالات وفي النهاية قدم الاطفال الشكر لمجموعة الاتصالات .